jueves, 21 de julio de 2011

صورة شيك ب 120 مليون دولار فقط لا غير لحساب الرئيس !

120 مليون دولار لمبارك ثمنًا لمشاركة مصر بحرب الكويت

الكاتب وطن
الأربعاء, 20 يوليو 2011 19:44
120  مليون دولار لمبارك ثمنًا لمشاركة مصر بحرب الكويت
نشرت صحيفة الفجر المصرية صورة من "شيك" قالت إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك حصل عليه من الشيخ زايد، رئيس دولة الإمارات، ثمنا لمشاركة مصر في حرب تحرير الكويت وهي صفقة مبارك للمتاجرة بمصر.
و"الشيك"، كما يبدو من الصورة المرفقة، صادر من بنك أبو ظبي الوطني ويحمل رقم 758628 بتاريخ 25 أغسطس 1990.. وكود حساب صاحبه (1673).. والشيك محرر باللغة الإنجليزية بآلة كاتبة.. علي يمينه جملة: "صالح لمدة 12 شهرًا.. وفيه أمر بأن يدفعوا
لرئيس جمهورية مصر العربية مبلغاً وقدره 120 مليون دولار فقط.. علي أن يودعوه في حسابه في مؤسسة «مورجن ترست المصرفية».. وعنوانها 23 وول ستريت (شارع المال) في نيويورك.. مع جملة «رجاء وضعه في الحساب رقم 65000357».. وهو حساب حسني مبارك هناك.
ويحمل الشيك توقيعين لشخصين أجنبيين لهما حق التوقيع علي الشيكات.. الأول ربما كان اسمه كيدلي، أما شفرة توقيعه فرقمها (111) والثاني ربما كان اسمه وليكس وشفرة توقيعه رقم (34).
و الشيك هو أول دليل دامغ من نوعه علي أن مبارك له حساب بنكي -أو أكثر- في بنوك أمريكية.. وأن إنكاره في بيانه التليفزيوني الذي صاغه له محاميه فريد الديب بأنه ليس له حسابات في الخارج لم يكن صادقا.
يضاف إلي ذلك أن ادعاءه بأن ثروته لا تزيد علي فيللا في شرم الشيخ وحساب بنكي فيه 6 ملايين جنيه هو ادعاء كاذب.
وطرحت صحيفة الفجر تساؤلا: "لماذا نعتبر الشيك شخصيًا يخص مبارك لا يخص دولته، خاصة أنه محرر باسم رئيس جمهورية مصر العربية؟". واعتبرت أن "الإجابة يعرفها المصرفيون في البنك المركزي، وهي أن الشيكات التي تأتي للحكومة شيكات ذات طابع خاص تختلف عن شيكات الأشخاص.. كما أن الشيك مفتوح لمن يظهره له مبارك.. ليودعه في حسابه.. وعادة ما تغلق الشيكات المرسلة لجهات رسمية كي لا يجري العبث بها أو الاستيلاء عليها".
http://www.watan.com/news/120.html

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com