lunes, 1 de agosto de 2011

فيديو // نتنياهو للمسلمين: رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير


بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

الرياض/ ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقطع فيديو بُث على موقع "اليوتيوب" وتُرجم للغة العربية نصياً, وهو يهنئ المسلمين بشهر رمضان المُبارك, في ظل الاضطهاد الذي يُعانيه الشعب الفلسطيني, وقال نتنياهو: "رمضان كريم, كل عام وأنتم بخير".

وهنّأ رئيس وزراء دولة الاحتلال مواطني إسرائيل المسلمين، والمسلمين في كل أنحاء العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان, واصفاً هذا الشهر بأنه أحد المواعيد الأهم في السنة الهجرية, قائلاً: "أريد أن أتمنى لكم جميعاً كل عام وأنتم بخير".

وقال نتنياهو: "نعيش حالياً لحظة دراماتيكية جداً في تاريخ الإنسانية وفي تاريخ الشرق الأوسط, نعيش الربيع العربي وجميعنا نريد ازدهاره ونجاحه.. أعرف أن هذا صحيح بالنسبة لمواطني إسرائيل الذين يعرفون طعم الديمقراطية ومعناها, وهم يستطيعون أن يكونوا بمثابة منارة لإخوانهم في هذا المحيط الكبير". وأضاف متحدثاً أنه يرى أن المجتمعات والديمقراطيات العربية سوف تنجح, متحدثاً عن معرفته في حال النجاح ونشأت ديمقراطية عربية بأن ذلك سيحقق السلام الحقيقي.

لكن نتنياهو قال إنهم لن ينتظروا ذلك, وإنه ينتهز الفرصة لدعوة ما سمّاه "جاري" الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ ليجلس معهم للمفاوضات الآن ودون شروط, مضيفاً: "إن شعبينا ينتظران ويتمنيان لنتخذ هذه الخطوة وأعرف مدى صعوبتها, أعرف أنه توجد قيود وشكوك كثيرة, ونستطيع التغلب عليها إذا جلسنا مع بعض أو بواسطة مبعوثين لنا, ونحاول تجاوز العقبة ونعطي مستقبلاً سلمياً، ليس لشعبينا فحسب, بل للمنطقة بأسرها".

وختم نتنياهو حديثه بأنه يتمنى أن يرى منطقة ديمقراطية، وقال: "أريد أن أهنئكم بالسلام".

http://news.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=397004

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com