viernes, 13 de abril de 2012

اسانج يكشف الاسرار على شبكة "روسيا اليوم"

اسانج يكشف الاسرار على شبكة "روسيا اليوم"

اسانج يكشف الاسرار على شبكة
اسانج يكشف الاسرار على شبكة "روسيا اليوم"

ستبث قناة "روسيا اليوم " في 17 ابريل / نيسان وعند الساعة الثالثة ونصف بعد الظهر حسب توقيت موسكو الحلقة الاولى من برنامج "العالم غدا" الذي يقدمه جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليس". وسيتم البث دفعة واحدة في جميع قنوات شبكة RT (" روسيا اليوم") : الناطقة بالعربية والانجليزية والاسبانية. وكان اسانج قد روى في العشية السبب في اختياره قناتنا لتقديم برنامجه، ولماذا قرر ان يكون نفسه مقدم البرنامج.

وسيقدم البرنامج في اليوم ال 500 من اعلان الحجز المالي على موقع " ويكيليس". وهذا التأريخ له مغزاه - اذ حاولت الدوائر الرسمية عزل " ويكيليس" واسانج نفسه بوضعه تحت الاقامة الجبرية. وتمنحه قناة "روسيا اليوم" الفرصة ليكشف العالم ويكشف نفسه بصفة جديدة هي مقدم برنامج.

وقالت مرجريتا سيمونيان رئيسة تحرير قناة "روسيا اليوم" : اننا نعطي الى جوليان المنصة لايصال صوته الى العالم. ونمنحه الحرية التامة في العمل بصفة مقدم البرنامج. فهو بالذات الشخص الذي يمكن ان يطرح وجهة النظر البديلة امام المشاهدين في العالم بأسره.

ومن المقرر عرض سلسلة تتألف من عشر حلقات فترة كل واحدة منها 26 دقيقة . وسيستضيف اسانج ، وهو معد ومقدم البرنامج، رجال السياسة والثوار اي الاشخاص الذين سيرسمون ابعاد السياسة ليوم غد . وسيتم تصوير الحلقات في شرق انجلترا أي في المكان الذي يحتجز فيه اسانج تحت الاقامة الجبرية منذ حوالي 500 يوم ، دون ان توجه اليه اية تهمة رسميا.

من جانبه قال اسانج مؤسس موقع "ويكيليس" :" لقد دشنت الانتفاضات والثورات في الشرق الاوسط عهدا جديدا من التغييرات السياسية الحقيقية التي اصبحنا شهود عيان لها. علما ان موقع "ويكيليس" كان دوما يتصدر حركة التغيرات في العالم ، ولابد ان تصبح حلقات هذا البرنامج دافعا لبدء مناقشات شاملة حول مستقبل العالم. وهل نتوقع حلول مستقبل مشرق او مظلم؟ وأي سبيل سنسلك في مسيرتنا؟ وسأستعرض في هذا البرنامج آفاق المستقبل عبر تبادل الاحاديث مع الذين يتوقف عليهم مستقبلنا".

لماذا وقع اختيار اسانج على " RT"؟

حسب أقوال اسانج فأن قراره بتقديم البرنامج على شبكة قناة "روسيا اليوم" يعزى الى ان هذه القناة تقدم وجهة نظر بديلة عن الاحداث تختلف عن الاتجاه العام للبث الاعلامي الدولي. كما ان احد الاسباب الذي دفعه ليكون مقدم البرنامج هو الخبرة السلبية للتعامل مع الصحفيين . وقال اسانج انني نفسي غالبا ما اعطي الاحاديث وغالبا ما ألتقي صحفيين ملحاحين.وقد لاحظت انني لا استطيع في هذه المقابلات الصحفية ايراد كل ما اود قوله كما ينبغي. والمرء يعتاد بسرعة على الاجابة عن الاسئلة بحذر – بغية ألا يقتطع جزء من قوله من سياق النص العام. ولهذا اريد تقديم احاديثي مع الناس الآخرين بشكل مغاير".

وحسب قوله فأنه تسنى له في البرنامج اظهار الاشخاص الشيقين والهامين جدا من جانب غير متوقع ، حيث انهم يتعاملون عندئذ ليس مع صحفيين عاديين ، بل مع شخص يوجد تحت الاقامة الجبرية ويعاني من مشاكل سياسية قريبة منهم.

وستعرفون في يوم تقديم الحلقة الاولى من سيكون أول ضيف لدى جوليان اسانج . ونعدكم بأن يجلب اسم الضيف دهشتكم.

تابعوا تحديث مواعيد تقديم البرنامج في هذا الموقع الخبري.

وستبث القناة في العشية ، في يوم الاثنين الموافق 16 ابريل/نيسان، النص الكامل لحديث اسانج. وسنوافيكم بالموعد في وقت لاحق.



No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com