martes, 22 de febrero de 2011

القرضاوي يصدر فتوى بقتل القذافي

2011-02-22


الشيخ يوسف القرضاوي

الدوحة- أصدر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي مساء الاثنين فتوى بقتل العقيد معمر القذافي واهاب بالعسكريين الليبيين عدم اطاعة أوامره بإطلاق النار على المتظاهرين الليبيين، في مقابلة مباشرة على قناة "الجزيرة" الفضائية.
وقال الشيخ القرضاوي عبرالجزيرة "وأنا هنا أفتي .. من يستطيع من الجيش الليبي أن يطلق رصاصة على القذافي أن يقتله ويريح الناس من شره".

وأهاب القرضاوي بالجيش والعسكريين الليبيين عدم اطاعة أوامر القذافي بقتل المدنيين "لانها معصية"، ودعا الشعب الليبي إلى أن "يثبت ويصبر في وجه الظلم".

واستنكر القرضاوي صمت العالم على ما يجري في ليبيا. وقال "لقد قتل المئات في ساعات قلائل والعالم ساكت، لو حدث هذا في إسرائيل وأوروبا لكان العالم قام ولم يقعد.. العالم صامت. لماذا لا يتحرك العالم ويفعل شيئا".

ودعا القرضاوي السفراء الليبيين في الخارج إلى التنصل من نظام القذافي.

وتحدث القرضاوي (85 عاما) وهو من العلماء المسلمين المتنفذين في العالم العربي، بعد أن عرضت الجزيرة صورا للعديد من القتلى قالت انهم مدنيون وانهم "تعرضوا لمجزرة الاحد في بنغازي على يد كتيبة الفضيل بو عمر المكلفة بحماية القذافي وعائلته في بنغازي".

وأكدت الجزيرة انها حصلت على هذه الصور التي تتضمن مشاهد "مروعة" عن طريق الانترنت، وقال مذيع الجزيرة "هذه الصور كنا أشرنا إلى اننا لن ننشرها لكن توالت اتصالات تطالب بنشرها كشفا للحقيقة وفضحا لممارسات لا يمكن اخفاؤها (..) بعض الصور لم يكن بالامكان نشرها على الاطلاق لفداحة ما فيها وفظاعتها للاسف الشديد".

وتفيد منظمات حقوقية أن عدد الضحايا في ليبيا يصل إلى مئات القتلى والجرحى منذ انطلاق تظاهرات الاحتجاج المطالبة باسقاط النظام الليبي في 15 شباط/ فبراير.

وأفاد شهود أن قوى الأمن تطلق النار بصورة عشوائية على المدنيين وان الجيش يستخدم الطائرات لقصف أحياء في العاصمة طرابلس.

وأعلن طياران ليبيان وصلا إلى عاصمة مالطا الاثنين انهما فرا بعد أن تلقيا الأمر بقصف المتظاهرين في بنغازي

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes