sábado, 19 de febrero de 2011

مسيرات عقب صلاة الجمعة في رهط وإضراب الخميس المقبل

عرب 48
تاريخ النشر: 18/02/2011 - ساعة النشر: 10:58

أصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل بياناً في اعقاب إجتماعها أمس في قرية العراقيب في النقب دعت فيه للمشاركة في مسيرات عقب صلاة اليوم الجمعة في مدينة رهط والإلتزام في الإضراب الشامل الخميس المقبل.

وقال البيان الصادر اليوم: «لا يخفى على احد منا ما تتعرض له الجماهير العربية في الداخل من قبل السلطات الظالمة والعنصرية من ملاحقات سياسية وقوانين عنصرية وهدم بيوت في جميع أنحاء البلاد. كما ولا يخفى عليكم ما تعرض له أهلنا في قرية العراقيب الصامدة في النقب والتي تعرضت منذ عدة اشهر إلى عمليات هدم ومسح معالم القرية للمرة العشرين على التوالي والتي كانت أخرها الخميس 2011\2\17 وقد رافق ذلك اعتداءات بالضرب المبرح للأطفال والنساء والشباب والشيوخ إضافة إلى إطلاق العيارات المطاطية بلا مبرر ولا سبب، ومحاولتهم لعدة مرات اقتحام المقبرة الإسلامية والتي تعود إلى ما قبل قيام الدولة .هذا وقد اعتقل مجموعة من الشباب أطلق سراح بعضهم ومدد اعتقال البعض» .

وفي الجلسة التي عقدتها لجنة المتابعة في قرية العراقيب أمس تم الاتفاق على الخطوات التالية :

أولا : التأكيد على صلاة الجمعة الأسبوعية في القرية .

ثانيا : الإعلان عن مسيرة عقب صلاة الجمعة 18-2-2011 في مدينة رهط تخرج من جميع المساجد باتجاه الميدان المركزي تنتهي باجتماع خطابي في المنتزه البلدي القريب تدعى إليه جميع القيادات العربية .

ثالثا: إعلان الإضراب الشامل يوم الخميس القادم الموافق 2011\2\24 يشمل السلطات العربية في النقب والمحال التجارية .

رابعا : تنظيم مظاهرة حاشدة يوم الخميس القادم 2011\2\24 في مدينة بئر السبع ،تنطلق من السوق البلدي وتنتهي بجانب مباني المحاكم والدوائر الحكومية في المدينة .

خامسا: إصدار منشور لتوعية الأهالي حول أهمية الأرض والرباط فيها ودعوتهم للمشاركة في فعاليات خيمة لجنة المتابعة في العراقيب .

سادسا : التأكيد على تفعيل اللجنة الموسعة المنبثقة عن لجنة المتابعة بخصوص قرية العراقيب وتنظيم الفعاليات التضامنية على مدار الأسبوع .

سابعا: دعوة أهالي النقب للتواجد في جميع أيام الأسبوع في ساعات الصباح في قرية العراقيب.

وأخيرا فإن لجنة المتابعة تستنكر العمليات الإجرامية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية وتستهدف أهلنا في قرية العراقيب ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين فورا والكف عن هذه الاعتداءات الوحشية المتكررة .

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=78442

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com