sábado, 12 de febrero de 2011

الجارديان: اتهامات الفساد قد تجبر مبارك على ترك مصر

السبت 09 ربيع الأول 1432 الموافق 12 فبراير 2011
الجارديان: اتهامات الفساد قد تجبر مبارك على ترك مصر

الإسلام اليوم/ حسن شعيب

أفادت صحيفة الجارديان البريطانية أنّ الرئيس لا يعرف أين وِجْهَتُه القادمة، مشيرةً إلى أن ما يملكه من ثروة هائلة وخوفه من الملاحقة الدولية هي التي ستحدِّد مستقبله.

وقال الجارديان: إنّ الحاكم السابق لمصر يصرّ على مكوثه في البلاد إلا أن الاتهامات الموجهة له بالفساد وانتهاكات لحقوق الإنسان قد تَجْعله يُغيّر مقرّه والرحيل عن مصر مطلقًا", مشيرة إلى أنّ سويسرا قامت بتجميد جميع الأصول المملوكة لمبارك وعائلته والتي قد تصل إلى مئات الملايين.

وأوضحت الصحيفة أنّ الخطوة التي أقدمت عليها سويسرا جاءت عقب التقارير التي ذكرت أنّ الرئيس المصري السابق يوجد في منتجع شرم الشيخ, وكان مبارك ذكر في خطابه الأول بعد الاحتجاجات المصرية أنه لن يترك مصر ويريد أن يدفن في أرضها.

من جانب آخر قالت الصحيفة: إن هناك مناقشات استكشافية بما فيها السعودية والأمريكية والإماراتية تفيد بأن مبارك انتقل إلى دُبَيّ, خشية ملاحقته بتوجيه اتهامات بالفساد وضلوعه في جرائم ضد الإنسانية بعد مقتل 300 شخص خلال المظاهرات التي سادت البلاد خلال الفترة الماضية.

وحسب صحيفة القدس العربي ومقرها لندن فإنّ الكشف عن ثروة مبارك وعائلته وإمكانية اتخاذ إجراءات قانونية ضده بهذا الشأن ربما تكون عاملاً أيضًا في تحديد وجهة مبارك القادمة بعد تَخلّيه عن الرئاسة.

كما أشارَت الصحفية إلى تقدير الخبراء لثروة مبارك بأنّها قد تصل إلى 43.5 مليار جنيه إسترليني, مع الكثير من الصفقات الاستثمارية في البنوك البريطانية والسويسرية أو امتلاك العقارات الفاخرة في لندن ونيويورك ولوس أنجلوس ومساحات شاسعة على ساحل البحر الأحمر

http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-145985.htm

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com