sábado, 19 de febrero de 2011

غنيم لـ«يديعوت»: لا تسألوني عن موقفي تجاه إسرائيل

عرب 48
تاريخ النشر: 18/02/2011 - ساعة النشر: 11:37

نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية اليوم تقريراً موسعاً عن «رمز» الثورة المصرية، وائل غنيم، شمل حواراً معه أجرته مراسلة الصحيفة للشؤون العربية المعروفة بعلاقاتها الوثيقة مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، سمدار بيري.

وقالت بيري إنها اجرت الحوار مع غنيم عبر الهاتف، لكنها لم تشر إن كانت عرفت نفسها كصحافية اسرائيلية خلال محاورتها لغنيم.

وشمل التقرير اقتباسات من حديث غنيم حول فترة اعتقاله وإطلاق سراحه لاحقاً، وتأكيده أنه ليس بطلاً. كم كرر عدم نيته خوض السياسة أو الترشح لأي منصب رسمي، وقال: «أحلم دوماً بالعودة إلى حياتي الطبيعية، للعائلة والبيت والعمل في غوغل». وأضاف أنه سيعود لحياته الطبيعية بعد تلبية مطالب الثورة و«استعادة العزة والكرامة».

وبخصوص موقفه من إسرائيل، قال غنيم للصحافية: «أتريدين أن أقول لك ما رأيي في إسرائيل وما رأيي في السلام وفي العلاقات معكم (إسرائيل)، أتفهمك، حقك السؤال، لكن لا أريد التصريح في هذا الموضوع، فقد قلت لك، لست سياسياً وأنا لست الشخص الذي يتخذ القرارات في المواضيع الخارجية لمصر».

وأضاف: «أنا غارق بكاملي في الشؤون المصرية الداخلية، وما يهمني هو كيفية توفير الكرامة للمواطن البسيط». وأوضح أن لديه موقفا تجاه إسرائيل، لكن دون الكشف عنه، وليس من مهمته كشفه تفادياً للخطأ، حسب تعبيره، ولن يكشف عن موقفه في الوقت الراهن.

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=78444

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com