viernes, 15 de febrero de 2013

قطر تصادر القرار السوري: تسليم مبنى السفارة لسفير الإئتلاف المعارض


قامت قطر بتسليم سفير ما يُسمى الإئتلاف الوطني السوري المعارض، المعين حديثاً في الدوحة، مبنى السفارة السورية، بحسب بيان صادر عن الإئتلاف. وجاء في البيان "قررت قطر تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة إلى السيد نزار الحراكي بعد تعيينه كسفير للإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الدوحة".
كما أشار البيان الى أن الحراكي واثنين من كوادر السفارة سيعتبرون "شخصيات دبلوماسية رسمية"، وأن المقرّ "سيرفع فوقه علم الثورة السورية". واعتبر الإئتلاف هذه الخطوة "على درجة كبيرة من الأهمية، وسابقة ايجابية جداً تضع دولة قطر في مقدمة الدول التي اعترفت بالإئتلاف الوطني من حيث الوضع القانوني". وأشار بيان الائتلاف الى أن الحراكي "تلقى صباح (أمس) الثلاثاء التهنئة من أمين عام ورئيس الائتلاف بقبول تعيينه كسفير بناءً على طلب كان قد أرسل سابقاً الى وزارة خارجية قطر".
وطلبت قطر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من الائتلاف تعيين سفير بهدف تعزيز أهدافه "على طريق تحقيق آمال الشعب السوري الشقيق في الحرية والكرامة". ونقل بيان الائتلاف اليوم عن الحراكي أنه سيحاول بالتعاون مع الخارجية القطرية "ايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بجوازات سفر السوريين".
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=420479&frid=21&seccatid=46&cid=21&fromval=1
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
13-02-2013 - 11:55 آخر تحديث 13-02-2013 - 11:55 | 2874 قراءة

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com