miércoles, 10 de noviembre de 2010

بوليساريو: 11 قتيلاً و723 جريحًا في صدامات مخيم العيون

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431 الموافق 09 نوفمبر 2010
بوليساريو: 11 قتيلاً و723 جريحًا في صدامات مخيم العيون

الإسلام اليوم/ الفرنسية

أعلنت جبهة البوليساريو أنّ 11 شخصًا قُتلوا وأُصيب 723 آخرون، في حين اعتُبر 159 في عداد المفقودين، بعد أن هاجمت القوات المغربية مخيم محتجين قرب مدينة العيون كبرى مدن الصحراء الغربية.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) التي تنشط من أجل استقلال الصحراء الغربية، المستعمرة الأسبانية السابقة، التي ضمها المغرب في 1975: "دفن أهالي العيون الأبطال شهداءهم الذين بلغ عددهم 11 شخصًا".

وكانت السلطات المغربية أعلنت أن ستة أشخاص قتلوا في الصدامات معظمهم من قوات الأمن، ومؤكدة انه لم يسقط أي قتيل بين المدنيين في المخيم.

وأضافت البوليساريو: إن "11 مواطنًا صحراويًا لقوا حتفهم وأُصيب 723 آخرون بجروح في حصيلة مؤقتة للاعتداء الذي شنته صباح الاثنين القوات المسلحة المغربية على "مخيم الحرية" الذي يقع على بعد 12 كلم من مدينة العيون". مضيفةً أنّه "تم تسجيل 159 مفقودًا"، مشيرة إلى أنّ القوات المغربية قامت بـ "تخريب المئات من المنازل والمحلات والسيارات التي يملكها صحراويون".

وكانت البوليساريو أعلنت الاثنين مقتل شخص واحد، وسقوط "مئات" الجرحى المدنيين في الهجوم على مخيم يؤوي آلاف المدنيين الصحراويين، يحتجون منذ أشهر على ظروف عيشهم.

وتطالب البوليساريو بتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية بإشراف الأمم المتحدة؛ في حين اقترحت الرباط حكمًا ذاتيًا واسعًا للصحراء الغربية في ظل السيادة المغربية. وبدأت الاثنين قرب نيويورك مباحثات بين الطرفين.

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes