sábado, 27 de noviembre de 2010

الحوثيون يعلنون وفاة زعيمهم الروحي

المصدر أونلاين - خاص

توفي الزعيم الروحي للمتمردين الحوثيين واحد ابرز مرجعيات المذهب الزيدي في اليمن بدر الدين الحوثي الخميس عن86 عاما حسبما أعلنت الجماعة في بيان رسمي.

وقال محمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين ان "العلامة بدر الدين الحوثي، والد السيد عبدالملك الحوثي (زعيم التمرد) ووالد السيد حسين الحوثي (الزعيم السابق الذي قتل خلال النزاع مع صنعاء) انتقل الى رحمة الله".

وذكر المتحدث ان "زعيمنا الروحي والاب المؤسس والمرجع الاول للمذهب الزيدي توفي صباح اليوم (الخميس) عن 86 عاما" مشيرا الى انه "كان يعاني من مرض الربو".
وقد اصدر زعيم التمرد عبدالملك الحوثي بيانا نعى فيه والده وقال انه صاحب نداءات كثيرة عبر الكتب والبيانات "تدعو الى تبني المواقف المطلوبة تجاه المؤامرات الاميركية والاسرائيلية وما يتطلبه الصراع بمختلف أنواعه".
واضاف البيان انه "في سبيل ذلك ناله ما ناله من المتاعب والتشرد في الجبال ولم يعامل كعالم من علماء الأمة بل ولا كرجل كبير طاعن في السن مثقل بآلام المرض فتحمل صابرا محتسبا ذلك لوجه الله حتى توفاه الله على ذلك".
وليس واضحا مدى الدور العملي الذي كان يلعبه بدر الدين الحوثي خلال السنوات الاخيرة، الا ان الحوثيين يعتبرونه مرجعيتهم ومرشدهم الروحي.
والحوثي من اهم مرجعيات المذهب الزيدي في اليمن، الا ان منتقديه كانوا يتهمونه بانه يقترب فكريا من المذهب الاثني عشري، ومن ايران سياسيا.
وكانت وسائل إعلام رسمية أعلنت في مرات سابقة مصرع بدرالدين الحوثي بعدما قاد المواجهة الثانية مع الحكومة، بعد مقتل نجله حسين في الجولة الأولى عام 2004، إلا أن الحوثيين نفوا مقتل بدرالدين.
ولم يظهر بدرالدين على وسائل الإعلام، كما لم يسمح المتمردون لوسائل الإعلام والصحفيين بمقابلة الرجل.
وتزوج "بدر الدين الحوثي" بـ 4 نساء، واحدة فقط لا تزال على قيد الحياة وهي "أم محمد". وله من الأولاد 20، منهم 7 إناث، ويأتي ترتيب الذكور على هذا النحو: حسين، يحيى، عبدالقادر، محمد، أحمد، حميد، أمير الدين، إبراهيم، عبدالملك، علي، عبدالخالق، عبدالسلام، نجم الدين.
أم محمد هي زوجته الأولى، وكان بكرها من الإناث، ومن ثم أنجبت له "محمد وحميد".
وزوجته الثانية أنجبت له "حسين، يحيى، عبدالقادر"، والأخير قتل في الحرب الأولى وهذا ما يؤكده أشقاؤه لكنهم ينفون تماماً مقتل شقيقهم الأكبر حسين.
وزوجة بدر الدين الثالثة أنجبت له "أمير الدين، إبراهيم"، والأول أطلقت الأجهزة الأمنية سراحه مؤخراً بعد اعتقاله لمدة أربع سنوات.
وزوجته الرابعة أنجبت له "عبدالملك، علي، عبدالخالق، عبدالسلام، نجم الدين". ويقر جميعهم بمقتل علي، ويعتبر عبدالملك حالياً القائد الأول في جماعة الحوثيين المتمردة في شمال اليمن.

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes