sábado, 8 de enero de 2011

وزير العدل الأمريكي السابق:ما فعلته "إسرائيل" في غزة إرهاب وجرائم حرب ويدعو العرب لرفع الحصار !!

وصف وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك ارتكبه الاحتلال في قطاع غزة خلال المحرقة بأنه “إرهاب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاك واضح لبنود القانون الدولي الإنساني” .


وقال كلارك في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، إنه والوفد المرافق له يزورون غزة من أجل مقابلة “الحكومة المنتخبة”، والاستماع إلى رؤيتها حول آخر المستجدات السياسية . وأضاف “رأينا آثار الحرب “الإسرائيلية” في غزة، وسمعنا إلى شرح مفصل حول ذلك، وكل ما نأمله هو تحقيق السلام والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة” . وأكد أنه “سيتم الحديث مع كل المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والسلام لتهتم بالقضية الفلسطينية ولتفعيل قضية الحصار من أجل عدالة الفلسطينيين” .


وكان كلارك وصل إلى غزة، الليلة قبل الماضية، عبر معبر رفح على رأس وفد من أجل لقاء الحكومة التي تقودها حركة “حماس” والإطلاع على تأثيرات الحرب والحصار .


ووصف كلارك عبوره إلى غزة من معبر رفح ب”الصعب”، لافتاً إلى أنه مكث لساعات في المطار . ودعا إلى رفع الحصار عن غزة، داعيا العرب إلى القيام بذلك أولاَ . وأكد أنه سيبذل جهدا في تحقيق المصالحة الفلسطينية، حاثاً طرفي الانقسام إلى طي هذه الصفحة والنظر إلى المصلحة العليا .


من جانبه أكد هنية أن المصالحة قرار إستراتيجي يجب أن يجد طريقه نحو التطبيق على أساس الثوابت الفلسطينية، لافتاً إلى أنَّه طالب خلال لقائه مع كلارك بضرورة الاستمرار بهذا النشاط السياسي من أجل كسر الحصار .

http://alkhaleej.ae/portal/57407268-eb9b-4bd1-a90a-609fa0372b41.aspx

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes