miércoles, 28 de noviembre de 2012

فنيو الناتو يصلون إلى تركيا ومقاتلو القاعدة يتدقفون إلى سورية


وصل إلى تركيا وفد فني من حلف الناتو لإجراء تفقدات بشأن الأماكن التي سيتم فيها نشر صواريخ باتريوت التي طلبتها تركيا من الحلف، ويتألف الوفد من 30 خبيرا من الولايات المتحدة الأميركية والمانيا وهولندا، وإلتقى الوفد في مقر رئاسة الأركان العامة بأنقرة مع المسؤولين العسكريين الأتراك.
وسيتم إختيار أماكن نشر المنظومة الصاروخية وفقا للسيطرة على الإحداثيات الجغرافية التي تتواجد فيها منصات الصواريخ السورية و العناصر المتعلقة بالنقل والأمن والإتصالات والإيواء.
هذا في وقت يحقق الجيش السوري تقدما ملحوظا في قتاله ضد المجموعات المسلحة في العاصمة السورية دمشق وريفها، وسط معطيات ميدانية ودولية تشير إلى تصاعد حدة الازمة وتطورها على أكثر من صعيد.
وأكد مصدر مسؤول في اللجان الشعبية في منطقة السيدة زينب أن وحدة من الجيش السوري استطاعت اليوم القضاء على أكثر من 60 مسلحاً من تنظيم القاعدة أغلبهم يحمل جنسيات تونسية وجزائرية، وذلك جراء الاشتباكات التي دارت معهم، صباح اليوم، في حجيرة البلد في منطقة السيدة زينب.
احمد فرحات



وبسط الجيش السوري سيطرته على منطقة الصالات الحرفية بالليرمون بحلب بينما تواصل القوات المسلحة عملياتها لتطهير منطقة المعامل في الليرمون من المسلحين. هذا في حين أفادت الأنباء بأن القوات المسلحة قتلت أكثر من 65 مسلحا من عناصر جبهة النصرة وألقت القبض على أكثر من ٣٥ أخرين كانوا متحصنين داخل مزرعة بمنطقة "اورم", وتم مصادرة ما يحملونه من اسلحة أمريكية الصنع وقذائف اربي جي وأجهزة كمبيوتر وتنصت عسكرية تركية.
وفي ادلب دمر الجيش السوري معسكرا تدريبيا كانت تتخذه المجموعات المسلحة مقرا لها في مدينة كفرتخاريم، وأسفرت العملية عن مقتل عدد كبير من المسلحين الذين كانوا بداخل المعسكر وجرح عدد آخر.
أما في حمص فقد استهدفت وحدات من القوات المسلحة تجمعا للمسلحين وقضت على عشرة من مسلحي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وأصابت آخرين في قرية الشومرية بريف القصير بمحافظة حمص، كما هاجمت مقرا للمسلحين في منطقة حوسيس بريف حمص ما أسفر عن مقتل عدد منهم وإلقاء القبض على الآخرين ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم، هذا في حين أفادت قناة "الإخبارية" بإصابة طفلة وشاب في حي الزهراء برصاص قناص.
وفي دير الزور أيضاً، وقعت اشتباكات بين الجيش ومجموعة مسلحة تقوم بسرقة النفط وتهريبه إلى تركيا بواسطة الصهاريج في منطقة أبو خشب بريف دير الزور، وذكرت مصادر سورية أنه تم القضاء على عدد من المسلحين وإصابة آخرين عرف منهم متزعم المجموعة الملقب بالطير.

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com