martes, 27 de septiembre de 2011

قائد عسكري يمني.. زنجبار لا تزال تحت سيطرة القاعدة


قائد عسكري يمني.. زنجبار لا تزال تحت سيطرة القاعدة

قائد عسكري يمني.. زنجبار لا تزال تحت سيطرة القاعدة

صنعاء / أكد قائد عسكري رفيع اليوم ( الثلاثاء) بان مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن لا تزال تحت سيطرة عناصر تنظيم القاعدة مشيرا الى ان الحديث عن تطهير مدينة زنجبار من أيدي عناصر تنظيم القاعدة، كما يروج له، غير صحيح وانه كلام فقط للاستغلال.

وقال القائد العسكري لوكالة أنباء (شينخوا) والذي يحمل رتبة عقيد ركن، وهو من القيادات المرموقة في قوات الجيش اليمني المرابط في ابين، بان الحديث عن استعادة السيطرة على مدينة زنجبار كلام مفرغ من الحقيقة وغير صحيح وان الحديث عن استعادة المدينة في الحقيقة ما هو الا مجرد كلام للاستغلال، وانه على الواقع لا تزال المدينة تحت السيطرة شبه الكاملة بأيدي عناصر تنظيم القاعدة.

وأشار القائد العسكري ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، بان ما تم استعادتها من مناطق في مدينة زنجبار لا يرتقي إلى مستوى التصريحات والحديث عنها ، كون المدينة لا تزال تحت سيطرة عناصر القاعدة وان قوات الجيش طهرت أجزاء بسيطة للغاية من المدينة من الجهة الشرقية وتمكنت فقط من فك الحصار على اللواء 25 ميكانيكي والذي كانت عناصر القاعدة تحاصره منذ أشهر.

ونوه المصدر بان مواجهات عنيفة وبشكل متقطع تدور بين قوات الجيش وعناصر القاعدة الذي لا يزالون يمسكون ويسيطرون على كامل المباني الحكومية داخل المدينة .

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت قبل أسابيع استعادة قوات الجيش مدينة زنجبار من أيدي القاعدة .. فيما خرجت قيادات الجيش المنشقة تبارك الانتصار العظيم في استعادة زنجبار من أيدي القاعدة مؤكدة بان الوحدات العسكرية التابعة لها هي من حررت المدينة .

كما صدرت سيل من التصريحات للسياسيين لمباركة الانتصار في زنجبار ، في محاولة لكسب الموضوع بما يخدم أهدافهم السياسية.

وسيطرت عناصر تنظيم القاعدة على مدينة زنجبار في مايو الماضي مستغلة التدهور القائم في البلاد بسبب الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام والتي اندلعت بداية فبراير الماضي.



2011/09/27
http://www.arabinews.net/details.php?recordID=984

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com