viernes, 26 de octubre de 2012

القاعدة خططت لاغتيال الشيخ الصفار لإشعال فتنة طائفية في السعودية


Al Qaeda planeó asesinar al jeque Saffar para encender la violencia sectaria en Arabia Saudita
تنا
 
فكرة اغتيال الشيخ الصفار جاءت بإيعاز من شخص ينتمي لتنظيم القاعدة في سورية يدعى «أبو وليد» بغرض زرع فتنة داخلية وتشتيت جهود رجال الأمن.

كشفت مصادر مطلعة في المنطقة الشرقية بالسعودية أن خططا أعدها عناصر من تنظيم القاعدة حكم عليهم بالسجن الأسبوع الماضي لإغتيال عالم الدين الشيعي الأبرز الشيخ حسن الصفار.

وكانت محكمة سعودية متخصصة بالنظر في قضايا الارهاب اصدرت مؤخرا احكاما بالسجن تتراوح بين ثلاثة اعوام و٢٥ عاما بحق ١٦ متهما، ١٥ سعوديا ويمني، اثر ادانتهم باستهداف منشآت نفطية وبعمليات اغتيال لشخصيات سعودية.

وأكدت مصادر موثوقة لشبكة راصد الاخبارية أن اعترافات ادلى بها أعضاء في تنظيم القاعدة تضمنت اغتيال الشيخ الصفار لغرض زرع فتنة طائفية بين السنة والشيعة في المملكة.

وذكرت المصادر أن فكرة اغتيال الشيخ الصفار جاءت بإيعاز من شخص ينتمي لتنظيم القاعدة في سورية يدعى «أبو وليد» بغرض زرع فتنة داخلية وتشتيت جهود رجال الأمن.

واستهدف مخطط الاغتيال إثارة المواطنين الشيعة في المملكة والدفع بهم للقيام بعمليات انتقامية من عناصر الأمن.

ووفقا لمصادر صحفية قامت خلية تابعة للقاعدة بجمع معلومات تفصيلية عن موقع منزل ومكتب الشيخ الصفار.

وذكرت المصادر أن مخططات الخلية الإرهابية وصلت إلى مراحل متقدمة من التخطيط لاغتيال الشيخ الصفار دون الكشف عن اسمه.

وحددت الخلية الإرهابية طريقتان لتصفية الشيخ تتضمن الأولى إطلاق النار على سيارته من سلاح رشاش وأن يلوذ منفذو العملية بالفرار أو أن يتم «التسميم» بمادة السيانيد.

كما قامت الخلية بالتقاط صور وعمل مخطط لتنفيذ العملية ووضعه على cd وذاكرة «فلاش ممري» وإرساله لـ «أبو وليد» في سورية.

وإلى جانب عمليات الإغتيال لزعزعة الأمن خططت الخلية كذلك لتنفيذ عمليات ارهابية داخل المملكة ضد منابع النفط في بقيق، واقامة معسكرات تدريبية لصالح تنظيم القاعدة بالداخل.

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com