sábado, 28 de mayo de 2011

الانتربول تنشر اسماء 417 شخصا هربوا من سجن في افغانستان بمن فيهم اعضاء من حركة طالبان


الانتربول تنشر اسماء 417 شخصا هربوا من سجن في افغانستان بمن فيهم اعضاء من حركة طالبان

باريس - 28 - 5 (كونا) -- نشرت منظمة الشرطة الدولية (انتربول) اسماء 417 شخصا كانوا قد هربوا من سجن في مدينة قندهار الافغانية ليلة 24 ابريل الماضي.
وذكرت المنظمة في بيان الليلة الماضية انها وضعت تلك الاسماء في اللائحة البرتقالية بطلب من مكتبها المركزي في كابول اثر تقديم معلومات عن السجناء الفارين من قبل برنامج الانتربول الوطني في مكتبها المركزي بواشنطن الخاص بتبادل المعلومات حول قضايا الارهاب.
ونقلت المنظمة عن مديرها التنفيذي مايك اوكونيل قوله ان نشر تلك الاسماء سيساعد افغانستان والمجتمع الدولي في العثور على السجناء الفارين مشيدا بدور مكتبي المنظمة في واشنطن وكابول.
واضاف ان تم تعميم تلك الاسماء على جميع الاعضاء في الانتربول البالغ عددهم 188 دولة بعد اجراء السلطات الافغانية بالتعاون مع المنظمة تحقيقا كاملا عن عملية الهروب.
يذكر ان نحو 480 سجينا كانوا قد فروا من سجن قندهار ليلة 24 ابريل الماضي من خلال نفق حفر من داخل السجن الذي شهد هروبا جماعيا لنحو 900 سجين في يونيو 2008 .
وقال الامين العام للمنظمة رونالد نوبل ان هروب المئات من سجن في مدينة قندهار الافغانية بمن فيهم اعضاء من حركة طالبان مرة اخرى يكشف عدم تدريب السلطات الافغانية او تجهيزها لاخذ صور وبصمات الاصابع والحمض النووي للارهابين وتوزيعها دوليا.

http://www.kuna.net.kw/NewsAgencyPub...55&Language=ar

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes