martes, 17 de mayo de 2011

مصادر: إصابة جنديين باشتباكات بين قوات باكستانية والناتو


لم يكشف عن تفاصيل الحادث بعد
لم يكشف عن تفاصيل الحادث بعد

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- كشف مسؤولون من المخابرات الباكستانية عن تبادل لإطلاق نار بين قوات باكستانية وطائرة ومروحيات تابعة للناتو دخلت المجال الجوي للبلاد.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات بين الجانبين أسفرت عن إصابة جنديين باكستانيين بجراح.

واكتفت ناطقة باسم الحلف الأطلسي بتأكيد وقوع حادثة تبادل إطلاق النار قائلة "نحن على علم بحادث عبر الحدود ومازلنا نقيم الوضع"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأوضحت المصادر الباكستانية أن الحادث وقع باختراق طائرة مقاتلة تابعة للناتو المجال الجوي الباكستاني قرب الحدود الأفغانية، ما دفع القوات الباكستانية لفتح النيران.

وتابعت المصادر، التي آثرت عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام، إن المقاتلة عادت أدراجها لتعود مرة أخرى مصحوبة بمروحيات وفتحت النيران على نقطة عسكرية في بلدة "أدمي كوته."

ويأتي الحادث وسط توتر في العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة التي تقود حملة عسكرية في أفغانستان، تلت قتل قوة أمريكية خاصة لزعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، في عملية سرية داخل الأراضي الباكستانية دون علم سلطاتها.

وراوغ الكوماندوز الدفاعات الجوية الباكستانية باستخدام طائرات "شبح" لا يمكن رصدها بواسطة الرادار.

والاثنين، قال السيناتور الأمريكي، جون كيري، إن بلاده ليست مضطرة للاعتذار لباكستان على حملة الدهم لمقر بن لادن، وقتله، ولكن من الأهمية بمكان أن تجد الدولتان وسيلة لإصلاح العلاقات بينهما والتي تضررت بسبب ذلك الهجوم.

http://arabic.cnn.com/2011/world/5/17/exchange.fire_pakistan/index.html

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com