domingo, 2 de diciembre de 2012

واحد من كل خمسة أمريكيين أصيب بأمراض عقلية في عام 2011


واحد من كل خمسة أمريكيين أصيب بأمراض عقلية في عام 2011
واحد من كل خمسة أمريكيين أصيب بأمراض عقلية في عام 2011
أفاد تقرير حكومي أمريكي بأن قرابة 50 مليون مواطن أصيبوا في العام الماضي بأمراض عقلية، مما يعني أن واحدا من كل 5 أمريكيين أصيب بمرض من هذا النوع  في غضون سنة واحدة فقط، معظمهم من النساء والشباب.
وفي السياق ذاته ذكرت إدارة مكافحة المخدرات وخدمات الصحة العقلية في أمريكا أن 5% من الأمريكيين البالغين، أي حوالي 11,4 مليون شخص أصيبوا في عام 2011 بمرض عقلي خطير، وان النساء أكثر عُرضة من الرجال للإصابة بالأمراض العقلية بنسبة ما بين 16,8% و23%، فيما معدل إصابة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 عاماً بأمراض كهذه يبلغ الضعف مقارنة مع من تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.
وبحسب التقرير المذكور فإن 8,7% من الأمريكيين البالغين فكروا في العام الماضي بالانتحار، فيما بلغ عدد من حاولوا الانتحار فعلياً 1,1 مليون شخص في العام ذاته. ويشير التقرير الى ان الأمريكيين الذين يعانون من أمراض عقلية معرضون لتعاطي المخدرات والإدمان عليها أكثر من الأصحاء بنسبة 1 الى 3، فيما يصل معدل المصابين بحالات الاكتئاب الذين يتوجهون إلى المخدرات ضعف عدد غير المصابين بهذه الحالات.
وفي هذا الصدد ذكر التقرير أن 8% من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، أي 19 مليون مراهق قد تعرضوا لنوبة اكتئاب حادة في غضون أسبوعين كحد أدنى. وقد خلص التقرير الى هذه المعطيات استناداً إلى دراسة شملت 67500  شخص لا تقل أعمارهم عن 12 عاماً يعيشون في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.
المصدر: موقع "مفكرة الإسلام"

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes