sábado, 8 de diciembre de 2012

مشاركة واسعة فلسطينية وعربية في مهرجان انطلاقة حركة "حماس" بغزة


مشاركة واسعة فلسطينية وعربية في مهرجان انطلاقة حركة "حماس" بغزة

مشاركة واسعة فلسطينية وعربية في مهرجان انطلاقة حركة
AFP
مشاركة واسعة فلسطينية وعربية في مهرجان انطلاقة حركة "حماس" بغزة
توافدت حشود فلسطينية هائلة صباح يوم 8 ديسمبر/كانون الأول إلى ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة، للمشاركة في مهرجان إحياء الذكرى الـ25 لانطلاقة حركة "حماس".
ومن المرتقب ان يلقي خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحماس الكلمة الرئيسة في المهرجان.
كما تشارك في المهرجان وفود عربية وإسلامية قدمت من العديد من البلدان لأول مرة. وقال مدير عام المعابر في غزة إن ثلاثة آلاف شخص وصلوا إلى غزة في الأيام الماضية، من مصر وماليزيا وقطر والأردن ولبنان والسعودية والجزائر والبحرين، وبريطانيا، للتضامن والمشاركة في مهرجان انطلاقة حماس، التي اعلنت رسمياً أن 2500 شخصية جاءت من أرجاء العالم للمشاركة في مهرجان الانطلاقة.
وكان لافتاً منصة المهرجان، التي وضع عليها مجسم كبير لصاروخ M75  الذي أعلنت كتائب القسام أنها أطلقته على تل أبيب خلال المواجهة الأخيرة، فيما كانت خلفية المهرجان عبارة عن مجسم حمل اسم حماس، وبدا كبوابة عكا، في إشارة رمزية كما يقول أحد منفذي المنصة بأن صواريخ القسام قد تطال عكا في المواجهة المقبلة.
وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري ان كلمة مشعل ستحدد الخطوط العريضة لأولويات حماس في المستقبل ولاسيما تنفيذ المصالحة مع فتح التي أعلنت رسمياً أنها ستشارك في الحفل.
وقال مصدر في حماس، إنه سيكون هناك عدة مفاجآت خلال المهرجان، من بينها إلقاء كلمة لأحد كبار المسؤولين عن كتائب القسام، فيما تحدثت أنباء أن المفاجأة الأساسية ستكون إعلان تجديد ولاية مشعل في رئاسة المكتب السياسي لحماس، بعد أن كان أعلن في الأشهر الماضية عدم رغبته الترشح لتجديد ولايته في هذا الموقع.  
مراسل روسيا اليوم في غزة
       
المصدر: يو بي آي

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com