domingo, 2 de diciembre de 2012

حركة طالبان تهاجم قاعدة أمريكية شرق أفغانستان



حركة طالبان تهاجم قاعدة أمريكية شرق أفغانستان
AFP MUNIR UZ ZAMAN
حركة طالبان تهاجم قاعدة أمريكية شرق أفغانستان
هاجم مقاتلون من حركة طالبان صباح يوم الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول قاعدة عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في أفغانستان بجلال آباد شرق البلاد.
وقال سكان محليون أنهم سمعوا دوي انفجارات عديدة قرب مطار المدينة بالإضافة الى صوت تبادل إطلاق نار استمر لنحو 20 دقيقة.
وذكرت وكالة "باجواك" الأفغانية للأنباء أن 10 أشخاص قتلوا نتيجة الهجوم، موضحة أن القتلى هم 5 مهاجمين و5 من عناصر الأمن الأفغاني وقد لقوا حتفهم في تبادل إطلاق النار.
ونقلت الوكالة عن حضرت حسين الناطق باسم الشرطة المحلية أن مجموعة من المسلحين هاجموا صباح يوم الأحد مجمع القاعدة العسكرية الواقعة في مطار جلال آباد المركز الإداري لولاية نانغارهار شرق البلاد.
وقال ضابط في الشرطة الأفغانية أن 5 مهاجمين انتحاريين حاولوا اقتحام القاعدة. وأوضح الضابط أن اثنين من المهاجمين استهدفا حاجزا أمنيا خارج المطار بسيارتين مفخختين، ثم انضم الآخرون الى المعركة وهاجموا حراس الحاجز بأسلحة نارية.
وقال سكان محليون أنهم رأوا مروحيات تطلق النار على المقتحمين، ويبدو أن المعركة انتهت بعد وقت قصير.
من جانبه أعلن متحدث باسم طالبان أن مقاتلين من الحركة شنوا هجوما على القاعدة في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، مضيفا انهم تمكنوا من تجاوز الحاجز الأمني وواصلوا لمعركة في مدرج المطار. وأشار الى سقوط ضحايا في صفوف القوات الأمريكية نتيجة الهجوم، الأمر الذي لم تؤكده قيادة القوات الأمريكية وقوات حلف الناتو في أفغانستان.
المزيد من التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في اسلام اباد
تعليق مراسل "روسيا اليوم" في اسلام اباد
المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com