domingo, 17 de abril de 2011

البرتغال تعلن عزمها على المشاركة في الحرب ضد الشباب المجاهدين

لشبونة (الشاهد) أعلن متحدث باسم قيادة قوات الجيش البرتغالي، ان حكومة لشبونة اصدرت اوامر إلى الجيش بالإستعداد للتعبئة العامة في اي وقت.
واكد المتحدث الميجرجنرال بيدورو هانغيس،ان الحكومة البرتغالية ستعلن قريباً مخططاً لمساندة الحكومة الصومالية في الصراع الذي تخوضه ضد الجماعات الإسلامية المسلحة.
واضاف الميجر جنرال هانغيس، ان البر تغال تشارك حالياً في تدريب قوات صومالية في أوغندا، كما تقوم سفن حربية تابعة للأسطول الحربي البرتغالي، بالمشاركة في أعمال مكافحة القرصنة البحرية في شواطئ المحيط الهندي وخليج عدن حيث تكثر أنشطة القراصنة الصوماليين.
وتابع هانغس أن القوات البرتغالية الموجودة في أوغندا تقيم في معسكرين احدهما بالعاصمة الأوغندية كمبالا، والثاني في منطقة بيهانج.
تجدر الإشارة إلى ان الحكومة البرتغالية كانت أعلنت في سبتمبر من العام الماضي 2010 عن إستعدادها لدعم الحكومة الصومالية عسكرياً ومادياً أثناء زيارة قام بها رئيس البرلمان الصومالي السابق آدم محمد نور (آدم مذوبيه ) إلى أسبانيا والبرتغال، غير أن تلك الوعود لم تترجم سوى إلى بضعة فصائل وخبراء يقومون بالمساهمة في تدريب عناصر من الشرطة الصومالية.

المصدر: شبكة الشاهد

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes