martes, 12 de abril de 2011

إخوان الأردن: حظر النقاب في فرنسا سلوك صليبي وبداية لمعركة خطيرة



إخوان الأردن: حظر النقاب في فرنسا "بداية لمعركة خطيرة"

عمان - اعتبرت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن ان قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين يخالف مبادىء حقوق الانسان ويمثل "بداية لمعركة خطيرة".

وقال همام سعيد، المراقب العام للجماعة، لوكالة فرانس برس ان "هذا مخالف تماما لمبادىء حقوق الانسان التي تدعي فرنسا انها راعية لها".

ورأى ان "هذه الخطوة هي خطوة في اتجاه سلوك صليبي جديد يواجه المسلمين في كل مكان وهي بداية لمعركة خطيرة".

واضاف سعيد "نحن لا ننظر للامر على انه مجرد قرار يتناول شأنا نسائيا معينا وانما هو قرار يتناول المسلمين جميعا ويتناول الدين الاسلامي".

واشار الى ان "هذا حرمان لحق اساسي وفطري وطبيعي للانسان في ان يرتدي ما يشاء، فكما يباح لبعض النساء التعري على الشواطىء فمن الأولى ان يباح للمرأة ان تتستر وترتدي نقابها".

واعتبر ان "هذا شأن من شؤون الحريات الشخصية التي لا يجوز مصادرتها بأي حال من الاحوال"، مضيفا ان "هذا القرار شوه الحالة الفرنسية في الحريات وجعل فرنسا اول من نقض اسلوب الحرية ومن وقف امام هذه الحرية الشخصية".

وبدأت فرنسا الاثنين تطبيق قانون حظر ارتداء الحجاب الاسلامي الكامل "النقاب او البرقع" في الاماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة، لتصبح بذلك اول بلد اوروبي يقدم على مثل هذا الحظر العام.

وهذا القانون الذي اقره البرلمان في 11 تشرين الاول/ اكتوبر 2010 بعد نقاش صاخب، يستهدف اقل من الفي امرأة في بلد يعيش فيه بحسب التقديرات ما بين اربعة ملايين وستة ملايين مسلم.

وبذلك بات محظورا، تحت طائلة دفع غرامة مالية، اخفاء الوجه بحجاب او خوذة او قناع، في كل الاماكن العامة، اي الشوارع والحدائق العامة ومحطات النقل المشترك والمتاجر. "ا ف ب"

No hay comentarios:

Powered By Blogger

Contribuyentes