viernes, 29 de abril de 2011

الحلف السعودي الإسرائيلي وبروزه من السر إلى العلن

أصدر الباحث الأستاذ محيي الدين الحليبي كتابًا بعنوان (الحلف السعودي الإسرائيلي وبروزه من السر إلى العلن ) سلط فيه الضوء على تاريخ العلاقات السعودية – الإسرائيلية .
ولقد بين الكتاب وحسبما جاء فيه بأن : العلاقات السعودية - الإسرائيلية عميقة الجذور ، وقد ظلت خافية حتى ظهرت إلى العلن خلال حرب الخليج الثانية (الحرب العراقية الكويتية) .
ويمكن القول أن أول لقاء سعودي - صهيوني يعود تاريخه إلى عام 1939 ، عندما عقد بلندن مؤتمر حول القضية الفلسطينية حضره الأمير (فيصل) الذي كان حينئذ وزيراً للخارجية ، إذ اجتمع الأمير السعودي عدة مرات منفرداً بالوفد اليهودي في المؤتمر ، حيث كان الملك (عبد العزيز) يبذل قصارى جهده لتوطيد علاقاته بالأمريكان .
وبمرور الوقت وعندما أصبحت القضية الفلسطينية أكثر التهابا أفلح الأمريكان في إقناع الملك (عبد العزيز) بالتحايل اللفظي من أجل التخلص من المسؤولية التاريخية ، وذلك بإصدار بيان شديد اللهجة ضد اليهود ولكن دون أي تعهد من جانبه بالعمل ضدهم ، وقد ظهر ذلك بوضوح في حرب عام 1948 ، واستمر هذا الموقف ليكون أساسا للسياسة السعودية حول القضية الفلسطينية إلى الآن وحتى صندوق دعم الانتفاضة الذي لم يوضع فيه شيء وكانت سياستهم لا تخرج عن مجرد بيانات فارغة ومسايرة للرأي العام العربي لكن من دون أي التزام تماماً كما قال ناصر السعيد عن سياستهم في كتابه القيم تاريخ آل سعود ج4 ص 535 : [ تنطلق دبلوماسية وسياسة الانفتاح السعودية على تلك المبادئ :
" لتوافق على كل مقررات مؤتمرات القمم" تمشيا بقواعد السياسة القائلة (قل ما لاتفعل وافعل ما لا تقول…
واضحك على الجماعة تكتفي شر الإذاعة…
وإذا هبّت عاصفة فلا تقف بل سر معها ليتطاير منك القمل ولا يدفنك الرمل)… (ولكي تصبح بريء الذمة وافق على كل مقررات القمة) .
(لا تعارض لكيلا تفقد عاصمتك العارض… وإن أردت أن تصبح قائد العرب المتنفّذ فقل ولا تنفذ)…
(اشتم إسرائيل وانتقد أمريكا ـ واخدم إسرائيل عن طريق أمريكا)…هذه هي ملامح سياسة العائلة السعودية، منذ أن كان اسمها عائلة "آل مردخاي" حتّى أصبح اسمهم آل سعود…] .

http://www.almktaba.com/dersat/de112.html

miércoles, 27 de abril de 2011

موقع اعلامي تديره المخابرات السعودية يتهجم على الشيعة ويدعم الارهاب في العراق

موقع اعلامي تديره المخابرات السعودية يتهجم على الشيعة ويدعم الارهاب في العراق

موقع اعلامي تديره المخابرات السعودية يتهجم على الشيعة ويدعم الارهاب في العراق

2011-04-26 15:37
السياسة -
الجوار: من المستغرب ان تلاحظ وجود موقع مثل"أنا المسلم" وهو يدافع عن القاعدة دون أن يتعرض افراده للمساءلة او المراقبة من قبل السلطات الخليجية ، او السعودية، والاغرب من كل ذلك يدعم هذا الموقع تنظيم القاعدة في العراق ويدافع بقوة عن عقيدة اسامة بن لادن لكنه لايتحدث بشيئ عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بل معظم أحاديثه وأخباره عن القاعدة في العراق"دولة العراق الاسلامية" وعن "الرافضة" وعن "الصفوية"

ومن اللافت ان هذا الموقع الذي يفتخر بكونه الداعم لتنظيم القاعدة، ينشر تقارير واخبار لمدح "نظام آل سعود" مما يثير التساؤل هل ان هناك تحالفاً جديداً بين "آل سعود" وتنظيم القاعدة.

احد المطلعين على الأوضاع السعودية يقول: بأن المخابرات السعودية نجحت في تحويل مسار تنظيم القاعدة من الجهاد داخل السعودية الى الجهاد في العراق، وشكلت شبكة تنظيمية لتسهيل عمل هذا التنظيم في العراق وانتقال افراده عبر الحدود، هذا جزء مماينشر في هذا الموقع من دعاية للملك عبد الله مع ان الموقع يدعي انه ينتمي للقاعدة، فهذا الخبر يروج الى ان الملك عبد الله فتح خط اتصال مع المواطنين وهو يستمع بنفسه الى شكواهم.

رقم الملك عبدالله (أبو متعب)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد استمعت بنفسي الى البرنامج وصعقت من هول ما أسمع

هل هذه حقيقه ام خيال هل نحن في المملكة .

ولكن بفضل من الله

ومنته لقد أتي ابو متعب اطال الله في عمره ومده بالصحة والعافية

واقام على هذا البرنامج ( رادو) وشكل لجان تستمع اليه


ويتم ارسال نسخة من البرنامج اليه بعد التسجيل بشكل مباشر.

والاتصال مباشر ولا يتم قطعه او فبركة في الاتصال فكم من مظلوم

يود ان يصل صوته الى ابو متعب

ولكن لايستطيع .

ولكن من هذه اللحظه يستطيع ان يصل كلامه مباشرة دون تصنع او

تجميل في الكلمات الى ابو متعب حبيب الشعب .......

اللهم احفظ لنا ابو متعب وبارك له في عافيته

http://www.aljewar.org/news-32163.aspx

lunes, 25 de abril de 2011

حصاد الأنـام في الخروج على الحكّام



حصاد الأنـام في الخروج على الحكّام
حامد بن عبدالله العلي
أوَّل حصاد الثورات المباركة ، وهـو أعظمها بركة على الأمـّة ، أنَّ خدعـة مصطلح ( الحرب على الإرهاب ) ، ذلك السيف الذي دُقَّ عليه الصليب ! وكان مسلَّطا على رقاب المسلمين ، قـد اختفى فجـأة !
لقـد تاه وسط هذا البركان المتفجـّر من غضب الشعوب على الطغـاة ، فلم يعـُد له ذكـرٌ بنهـي ، ولا أمـرٍِ ، وانفضح أمـرُ مخترعي ذلك المصطلح الزائف الذي أخفـى وراءه الحرب على أمـّة الإسلام ، بتعبيدها لأنظمة الطغيان المتحالفة مع قوى الشـرّ العالمية .
لقد كان هذا المصطلح سوطـاً يُجلـد بـه ظهـرُ الأمّـة ، كما يجُـلد العبيد ، وقيـداً ضُرب بـه على رقبتها الذلة ، والمسكنـة ،
وقد سار وراءَ سـراب وجهِهِ القبيح المزيـَّف ، قطعـانٌ عظيـمة من المخدوعين ، حتـى أُلّفـَت فيه الكتب ، ونُظّمت فيه المؤتمرات ، وأُسِّست فيه اللجان ، ووُظّفـت له هيئات الفتوى ، وتكبكب فيه من تكبكب بغيـر علم ، ولاهدى ، ولا كتاب منير،
يلوكون بألسنتهم ما يريـده الطغـاة المؤتمرون بأمر كبيـرة الطغاة أمريكا ، ويردّدون صَدى ما يُقرر في دوائـر وزارة الخارجية الأمريكية ، فوزارات الداخلية العرب الذين ها نحـن نرى مع كلِّ ثورة جرائمهم (الإرهابية) في شعوبهم !
والعجب أنَّ الشعوب العُـزَّل التي كانت تُرهَـب بهذا السَّوط ، هي التي سلطها الله فأرهبـت من كان يرهبها بأنْ سيلحقها بقوانين ( مكافحة الإرهاب ) !
فسبحان الذي جعل عاليها سافلهـا ، بين عشية وضحـاها ، وهم عن مكر الله بهـم غافلـون ، فقلبـت الشعوب المعادلة ، وكشـفت أنَّ الزعماء الطغاة الذين كان يجتمع وزراء داخليتهم كلَّ عام عند ( شين الفاجريـن ) المارق الهارب مـن العدالـة ! هم (الإرهابيون ) حقَّـا !
ثـمَّ أنزلتهم الشعوب من أبراجهم المشيـَّدة ، إلى سجون يُحاكمون فيها تحت طائلة جريمة (إرهاب) الشعوب !
( قد مكر الذين من قبلهم ، فأتى الله بنيانهم من القواعد ، فخر عليهـم السقف من فوقهـم ، وأتاهم العذاب من حيث لايشعـرون )
وكما فضحت الثورات ماوراء توظيف هذا المصطلح لحرب أمـّة الإسلام ، لاسيما حرب مجاهديها ، ودعاتها ، ومؤسساتها الخيريـة ، فضحت النفاق الغربي الذي كان يوظف هذا المصطلـح ، فبرز ذلك النفـاق عاريَ السوءة ، لاتستره حتى ورقة التوت ،
إذ تبيـَّن حجم الدعم الذي كان يقدمه الغرب المنافق لأنظمة الطغيان العربي _ على رأسها النظام المصري _ لإبقائهـا تستعبد الشعوب في مقابل أن تسمـح بتمريـر تحت خدعة ( الحرب على الإرهاب ) كـلَّ ما يقوِّض الإسلام ، ويعبـِّد أمتـه للأجنبـيّ !
فسبحان الذي بيده الأمر كلُّه ، وإليه يرجع الأمر كلُّه ، علانيته وسرُّه ، لقـد سقط كلُّ هذا المكـر من حيث لم يحتـسب أحـد ، وخرج من سجون مصر _ على سبيل المثال _ كبـار العتاة على الطغيـان ، ممن كان النظام المصري يتقرب إلى أمريكا بظلمهم !
وصار حبيب العدلي وعصابـته ، حبيب أمريكا المكافـح لـ(الإرهاب) ! الذي ضيع عمـره يعمـل لحسابها ، ويتزلف إليهـا ، صـار رهين نفس الحبس الذي سجن فيـه الدعاة ( الإرهابيين ) ليسترضي أمريكا ، ليس له من دون الله من وليِّ ولا نصـير ، ( فلولا نصرهم الذين اتخذوا من دون الله قربانا آلهة ، بل ضلُّوا عنهم ، وذلك إفكهم ، وما كانوا يفترون ) .
أما زعيم (الإرهاب) في مصر فرعونها اللعين حسني مبارك ، الذي كان يخطـب فيما مضى متبجّحا متقرّبـا لسادته في أمريكا أنه نجح بمكافحة الإرهاب ! فقـد تبيّن للعالم أجمـع أنـه أكبر ( إرهابي) في مصـر ، وقد ألقاه الله تعالى في شـرِّ أعماله ، وتردَّى في نفس شَـرَكـِه ، فهـو يُحاكم بقانونـه ، يُدان به ، كما كان يتَّهـم الأبريـاء بـه !
ولسوف تستمر الثورات العربية ، بإذن الله ، حتى يُطـلق بهـا كلُّ المظلومين الذين زُجَّ بهم في السجون ، إرضـاءً لزعيمة الإجرام العالمـي أمريكا ومن والاها ، طيلة العقد الذي مضى ، عقد خديعة ( الحرب على الإرهـاب ) !
وثاني حصاد هذه الثورات المباركة ، هـو ممـا في الأمـر الأوّل من العبرة ، وهي كيف أنَّ شعوبنا عندما نهضت باذلـةً أرواحها للخلاص من الظلم ، كان الهجوم على الطغيان خيـرَ وسيلة للدفـاع ،
ولو أنها بقيت رهينة الإنهــزام النفسي ، واستمر المكر الغربي عليها ، يحاربها حتى في مناهج التعليـم ! تحت حجة مكافحة (الإرهاب )، لنـُزع عنها كلُّ ما ألبسها الله تعالى من لباس العـزّ بين الأمم ، ولما حققت ما حققته من الإنتصـار العظيـم ، فأصبحت بإنتصـارها اليوم لاتجرؤ أمريكا أن تملي عليها شعاراتها الزائفة !
وهذا من بركات الجهاد في سبيل الله ، كما قال تعالى عن تركـه : ( ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) ، وصدق من قال : من طلب الموت وُهبت له الحياة .
والثالـث : إندحـار فكر الإنبطاح ، وثقافـة الخنـوع ، وسقوط رموز هذه الفرقة المرجئـة الضالـّة التي انتشرت ديدانهُـا _ التي تقتات من مستنقع فكر الهزيمة _ في العقد الماضي مع إنتشـار مكاتب ألـ (سي آي إيه) في بلادنـا !
فقـد خَـرِأت عليها الشعـوب العربية ، وهي في طريقها إلى التغييـر ، ولما رجعـت الشعوب من إنتصارها على الطغـاة ، وجدتـها ولمـَّا تـزلْ في حفـرة خرائها فأكمـلت عليهـا تارة أخـرى ، حتى لايخرج هذا الفكر من هذا المستنقع أبـد الدهـر ، فهذا هو مكانه الطبيعي أصـلا ، ما كان ليغادره .
وإنما كـان قـد تصدَّر هذا الفكـر المريض بقوة السلطة الطاغية ، وبأمـر إستخباراتها الباغيـة ، فهنـاك كانت تُبلَّل وتُزيـَّن لحاهـُم النتنة في مراكز البوليس ، وتعيـَّن مناصبهم الدينية بالتنسيق بين المكاتب الأمنيّة وإبليس !
لا بقدرته على الإقنـاع بالحـجج ، ولا بما يشتمله الخطاب من قـوة المنطـق في وضوح البَلـَج.
لقد باتت الأمـَّة اليوم من شرقها إلى غربها ، لاترى ولاتسمع إلاّ عناوين العـزة : التحرُّر ، والتغيير ، والتضحية ، والشهداء ، والكرامـة ، وتحقيق العدالة ، وإسقاط الطغاة ، ومحاربة الظلم ، وعبـارات : يسقط الطـغاة ، إرحـل أيها الطاغيـة ، الشعب يريد إسقاط النظام ...إلخ
وقد ارتبطت هذه العناوين الآلقـة المشرقة بالخيـر بيوم الجمعة المبارك عيد الإسلام ، وصارت أسماءَ هذا اليوم العظيـم : جمعة التحرير ، جمعة الإصرار ، جمعة الثبات ، جمعة الشهداء ، جمعة الدماء ، جمعة الرحيل ..إلخ
لقد باتت أنشودة الشعوب العربية هي : إذا الشعب يوما أراد الحيـاة .
وليس الهتاف بحياة الزعيـم الأبـدي !
وداس الناس بأقدامهم عناوين الذلّ ، والتلبيس التي يسوِّق لها حشرات الفكر الإرجائـي : اخنعوا للسلطة وإن بغـت ! إياكم والخروج وإن استُعبدتـم ! الخروج عما ألفتموه من الذلّ للطواغيـت هو الإجرام وليس طغيانهـم ! أطيعوا ولاة أموركم مهما أجرموا بكـم ! من عصى الطاغيـة فقد عصى الله !! والمظاهرات محرمة ، والمسيرات مجرَّمـة ، والمتمرُّد على سوط الطاغية أعظم جرما من الطاغية إلـخ
وولـَّى هذا الفكـر وعناوينه البائسة ، أمـام أمواج التغييـر ، ولـَّى وله ضـراطٌ ، كما يفعل الشيطان عندما يسمع الأذان .
والرابـع : تأملوا الفرق بين مجيء الغرب الصهيوصليبي عندما جاء يزعم نشر الحرية ، وتحرير الشعوب ، واتخذ من العراق مثالا ، كيف دمـَّر البلاد ، والعباد ، وأهلك الحرث والنسـل ، ونشر الخوف ، والفقـر ، وجاء بفساد أضعاف مضاعفـة مما كان ، وصنع من الكوارث أشد بكثيـر مما في الحسبـان !
وبين قيام الشعوب العربية بالثورة ، كيف أحدثت التغيير إلى الصلاح ، وأثمـرت كلَّ النجـاح ، مع الحفاظ على الوطن ، ورعايـة ما يحتاجه الناس من الأمن ، حتى أكمـلت مشروع التغيير ، والناس جميعا تحمـد ما فعلوا ، وتشكر ما صنعـوا.
لقد أراد الله تعالى أن يدافع عن الذين آمنوا ، أعني أمـّة محمـّد صلى الله عليه وسلم ، فبعدمـا بذل الغـرب مالا يُحصى من المال ليشوِّه صورة المسلمين ، بإظهارهم في صورة الأمـّة المتوحّشـة المتخلفـّة !!
جاءت ثوراتـُنا لتثبـت للعالم أننـا نحن الأمـّة المتحضرة ، وأننـا نحـن في الحقيقة هنـا العالم الحـرّ ، كما أثبت الغرب في أفغانستان والعراق ، وبدعمه لجرائم الصهاينة في فلسطين أنـّه العالم المتخـلّف المتوحّش المجرم .
وصدق الحق سبحانه : ( إنّ الذيـن كفـروا ينفقون أموالهم ليصدّوا عن سبيل الله ، فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ، ثـمّ يغلبـون ، والذين كفروا إلى جهنـم يحشـرون ) .
والخامس : أنَّ الشعوب العربية قـد نضج اليوم وعيُهـا أنه لايمكن أن يصلح حالها في ظل هذه الأنظمـة المتعفّنـة ، فلا حلّ إلاّ أن ترحـل ، وأصبحت قناعة الشعـوب لايخالجها شكّ ، أنّ كلّ خطوة تعـدّ بهـا هذه الأنظمة للإصلاح ، ما هي إلاّ حلقة من سلسلة الدجـل ، والكذب الذي لايحسنون سواه .
وقـد تيقّنـت الشعوب العربية أنَّ إجهاض نهضتهـا يبـدأ إذا صدقت الشعـوب أنَّ هذه الأنظمة التي حكمت طيلة عقود بالنفاق ، والكذب ، و الظلم ، والفساد ، صادقة في عزمها التغيير ، والإصلاح !
لقد أيقنـت الشعوب العربية أن لا حـلّ لهذه الأنظمـة ، إلاّ أن تُخـلع وتحُاكـم على جرائمها ، وإلاَّ فلـن يُشـرق على الأمـّة فجـرٌ جديد بكلّ ما تحمله كلمة جديد من معنـى .
ألا ترون هذه الشعوب الثائرة قـد حزمـت أمرهـا ، وأكـَّدت عزمها ، أن لا تنازل عـن : ( الشعب يريد إسقاط النظـام ) ، وهي تعلم علم اليقين أنهـا إذا تراجعت وهي في طريق الثورة ، وركنت ولو قليلا إلى الذين ظلموا ، فسوف تُسحق سحقا لاتكون لهم بعدها قائمـة أبـداً .
والسادس : تأملوا كيف أنّ من بركات ترك الجـدل ، وبدء الجهاد والعمـل أنه يثمر الوصول إلى الهدف بأيسر الطـرق ، ذلك أنّ الله تعالى في عون الكادح يطلب الحـقّ ، والخلاص من الظلـم ، لايتخلّى عنـه ، ويبغض أهل الجـدل الذين غاية طلب أحدهم الإنتصار على خصمه ليرضي غروره !!
فلو بقيت الشعوب الثائرة تجادل في ( حكم الخروج ) ! ( وفائدة المظاهرات ) ..إلخ ، لبقيـت في ذلهـّا إلى يوم الدين ، لكنها عملت بقوله تعالى ( ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنـكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتـم مؤمنين ) ، ففُتِحت لها أبواب لم تكن في حسبانـها ، وما خطرت على بالهـا.
كما قال الحق سبحانه ( إنّ الله لايغيـّر ما بقوم حتّى يغيّروا ما بأنفسهـم ) !
والسابع : تأملوا كيف أنّ الشعوب العربية رغم كـلّ محاولات الفصل بينها ، وزرع العداوات ، ورغم هذه الحدود السياسية المصطنعة التي وضعها المستعمر ليمـزّق الأمّـة إلى دويلات متناحـرة ، لازال وجدانها الشعوري ينبض بإتحادهـا ، وشعورها يهتف بوحـدة مصيرهـا ، وأنها أمـّة و احـدة ، فهم في توادّهم ، وتراحمهم ، وتعاطفهم ، مثل الجسد الواحـد ، ولهذا ترى أهل كلِّ قطر يمدون أيديهـم لغيرهـم من الثـَّوار ، يشاطرونهم فرحة الثورة ، وينبئونهـم بما يحتاجونه من أدوات المعرفة ، والتنظيـم ، لينجحــوا !
إنهم رائعة هذه الأمـّة العظيـمة ، يبقون يشعرون أنهم يعيشون همـّا واحداً ، ويتطلّعون إلى غاية واحدة ، وتجمعهـم هويّة واحـدة ، وكيف لا ؟! ودينهم واحـد ، وكتابهم واحـد ، وقائدهـم واحد هو قائد البشرية كلّها .
والثامن : تأملوا كيف جعل الله تعالى هذه الثورات التي تنشد قيم الإسلام العليا : تحرير الشعوب من الطغاة ، وإستعادة الكرامة ، والإطاحة بكلّ صور الظلم وإغتصاب حقوق الشعـوب ، جعلها الله باسم الأمـّة ، ليس لأحد أن يدّعيها زورا ، ولا أن يتسلـّق عليها ليزعمها له من دون الناس ، لينكسر هذا الغرور الذي ملأ أرجاء الأحزاب ، والحركات _ حتى الإسلامية منها _ إذ تضخَّمت ( الأنا الكبرى ) في كلّ حركة فلا ترى إلاّ شعارهـا شعاراً ، ولا تبصر إلاّ إنجازهـا إنجـازاً ، واستحوذ على كلِّ حزب حبُّ الإستئثار بثمرة متوهَّمـة _ لازال بينهم وبينها أمـدٌ بعيد _ لمشروع تزاحموا على بعض مكاسبه العاجلة ، بالشحِّ الذي أهلك من قبلهم ، فضربوا للناس _ في أحايين كثيرة _ أسوء مثل لمشروعهـم !
وتباغضوا حتى جار بعضُهم على بعضهـم وبغـوْا ، وتحاسدوا حتى تقاتلـوا ، وقد أمرهم الله أن يكونوا متراحميـن ، أذلـةً علـى المؤمنيـن ، أعـزةً على الكافرين ، ( فنسوا حظـَّا مما ذكـروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء ) ، ونزع الله البركة من آثار كثيـرٍ منهـم _ إلاّ من رحم الله _ وردَّها إلى أمّة محمّد صلى الله عليه وسلّـم ، التي فيها الخيـر إلى يوم القيامة .
التاسع : فليبصر كلَّ عاقل ما في هذه الثورات من درس عظيم فيما يحدثه حسن التنظيم من الإنجازات الحضارية ،
تنظيم الفكـر على : مستوى الأهداف الغائية والمرحلية ، والصياغة الملائمة للخطاب بحسب المقام ، وحسن إختيار العناوين والشعارات وفق معادلة المشهد المتغيـِّر .
وتنظيم الوسائل والآلات : على مستوى الإعلام ، وعلى مستوى الحراك الشعبي ، وعلى مستـوى توظيف الطاقات وعدم إهمال أيِّ منها .
وتحت كلِّ جانب من هذه الجوانب ، تفصيلٌ طويـل يضيق عنه المقام ، غير أنَّ الذكي تكفيه الإشاره ، كما تُذكي النار الشراره .
وقد صـدق من قال : الضعف المنظَّم قـوَّة ، والقـوَّة غير المنظمة ضعـف !
فليتعلم حملة المشروع الإسلامي من هذه الثورات هذه الدرس الأهـمّ ، وليدعوا الفوضى التي جعلتهـم في تيه يشبه تيه بني إسرائيل !!
والعاشر : أنّ هذه الثورات الشعبية نجحت لأنها أدارت الصراع مع الطغاة بكفاءة عالية : فاستعملت السلاح المناسب ، ونصبت الفخ المناسب ، ورفعت الشعار المناسب ،
أما السلاح المناسب فهو قـوَّة إرادة الجماهيـر في مقابل قوة العسكر ، إذ الإرادة الصادقـة إذا تكاثـرت بالجماهيـر الصامدة فهي غالبة لامحالة ، لاسيما إذا كان (مفهوم) العسكر يتداخل مع (مفهوم) الجماهير ، ولم يأخـذ إلاَّ القذافي حـذره من هذا التداخل بإستعماله المرتزقة ، ولهذا تأخرت ثمار الثورة عليه !
وأما الفـخّ فهو إستعمال السلطة للعنف ضد المظاهـرات السلميّة ، فإنـَّها إن فعلت ذلك وقعت فـي المصيـدة ، كما تقع الفريسة في الشباك ، لايزيدها حراكُها إلى تورُّطـا فيما هـي فيه !
وكلَّما زاد النظام الطاغية من مواجهة المظاهرات السلمية بسفك الدماء ، زادها إصرارا على طريقها ، لأنه أعطاها اليقين أن طريق التراجع أشد دمويـة ، من المضيِّ قُدُماً .!
فهو إن تركها تتظاهر مجتمعةً عليه ، زحفت عليه فخلعته ، وإنْ واجهها بالعنف زادت إصرارا وعزمـا !!
ولعمري .. إنه بأس الله تعالى الذي لايردُّ عن القوم الظالمـين .
وفي حالة الثورة السورية ، قـد حدثني من رأى فيما يرى النائم قبل ليلة الجمعة أمس ، أنَّ الطاغيـة بشـار تحيـط بها أعداد هائلة من الناس من كلِّ جانب ، وقد أصابه الفزع ، واستولت عليه الحيـرة ، فهـو لايدري مايصنع ، غيـر أنَّ تلك الجماهيـر كانت كالقوس حوله ، لا كالدائرة ، وأمامه في الجانب الذي ليس فيه أحد سـد عظيم ليس فيه منفذ ، والناس يتقدمون إليه ، فما يزيده ذلك إلاّ فزعـا.
وما أرى الثورة السورية إلاّ ستطبـِق على النظام ، وتطيح به بإذن الله ، غير أنَّ صبغتها بالدماء ستكون أكثـر قُنـوَّا ، لتكون بعدها أعظـم بركة ، إذ اختصت دون غيرها بإنتصارين ، أعنـي إنتصـار على خطرين : طغيان النظام ، وتآمـر وليّه الحميـم في إيران الذي يتآمر مع النظام السوري على أمـّة الإسلام .
وأما رفع الثوارت العربيـة الشعار المناسب ، فهـو : حقـُّنا في الحريـّة من الإستبداد ، وأنَّ حظر التظاهر السلمي لتحقيق ذلك جريمة مجمع عليها ، لا يحظرها نظام إلاّ قامت عليه الدنيا .
فبـهذا بهُتـَتْ الأنظمة العربية ، إذ كانت أوضح عوارتها كونها تحكم بالتسلُّط على رقاب العباد ، وتدير السلطة بالفسـاد ،
وحـقُّ الشعوب في أن تختار من يحكمها ، وتراقب السلطة لتضمن نزاهتها ، هو شعارٌ حـقُّ ، كالشمس في ضحى النهار ، لامراء فيه ، ولا عـوار ، ولا يختلف عليه إثنان ، ولا يتناطح فيه عنـزان !
وسبحان الله !!.. تأمّلـوا كيف جمعت هذه الخطـَّة بين العفويـّة والقـوّة ، وبين السهولة في الأداء والتغيير الهائل الذي تحدثـه ، وبين بساطة الشعارات وعظـم وقعها على الطغـاة !!
إنها إرادة الله تعالى التي يرينـا بها عجائب قدرته الشاملـة ، وقدرته التي يكشف بها آيـاته في إرادتـه النافـذة .
وختامـا فإنّ ما تصنعـه الأمـَّة في هذه المشهد المهيب لنهضتها عبـر الإنقلابات الشعبية على الأنظمة ناشـدةً كرامتها ، وعدالتها ، ووحقوقها ، إنـما هـو انجـاز عظيـم تستحق به وسام الفخـر ، لا النَّهـر والزجـر ، مع التوجيـه والتنبيـه ، ومن أزرى بإنجازها فقد أزرى بنفسه ، ومن وبخها فهـو أحـقِّ بالتوبيـخ ، وأحمق الناس في هذا المشهد من لايزال في تخلُّف نظرية المؤامرة ، يهدي إنجاز الأمة لأعدائها ، ويأبي عقله أن يفهـم أنَّ التاريـخ يتغيـَّر ، والأمم تتطـوَّر ، فهذه بداية لنهوض الأمـّة ، وتزحـزح الغـرب عن المركـز المسيطـر ، وما بعد ذلك إلاّ الخير بإذن الله تعالى لأمـّة الخيـر .
وهذا ونسأل الله تعالى أن يبارك للأمة في خروجها على من طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفسـاد ، ويجعل عاقبة ذلك خيرا لها ، وبه فلتستعن على جهادها ، وهو سبحانه حسبنا عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكّـل المتوكـّلون .

viernes, 22 de abril de 2011

الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم يشتري نادي خيتافي


الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم يشتري نادي خيتافي
21/04/2011 08:36:13 م
مدرار سبورت - أعلنت مجموعة رويال الامارات التي يملكها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم اليوم الخميس ، شراء نادى خيتافى الاسبانى رسميا فى صفقة من العيار الثقيل.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس فى فندق برج العرب بدبى ، بحضور الشيخ بطي بن سهيل وأنخيل توريس سانشيز رئيس نادى خيتافى ، حيث تم الاتفاق والاعلان عن تفاصيل الصفقة .

أعلنت مجموعة رويال الامارات أن قيمة الصفقة تتراوح بين 70 و90 مليون يورو ، وأنه سيتم تغيير اسم النادى ليصبح بداية من الموسم المقبل "خيتافى تيم دبى".

وقالت المجموعة الاماراتية ان الصفقة تأتى فى اطار تطور العلاقات الرياضية بين الامارات واسبانيا .

ومن المقرر ان يفتح النادى ابوابه الى كافة اللاعبين وبخاصة الاماراتيين ، وان الجهاز الفنى الحالي لخيتافي سيستمر مع الفريق حتى اشعار اخر.
http://midrarsports.com/

سمو الشيخ بطي بن سهيل بن آل مكتوم




الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم يشتري النادي الاسباني "خيتافي

الشيخ سهيل مكتوم يشتري النادي
انضم الشيخ الإماراتي بطي بن سهيل آل مكتوم إلى قائمة المستثمرين في سوق أندية كرة القدم الأوروبية، بعد إعلانه عن شراء فريق "خيتافي" الأسباني.
وتكشف مجموعة شركات الإمارات الملكية، التي يملكها الشيخ بطي النقاب عن الصفقة في حفل يقام غدا الخميس.
وقال العضو المنتدب للمجموعة قيصر رفيق إن الصفقة تبلغ قيمتها 90 مليون دولار.
وكانت وسائل إعلام إسبانية ذكرت في شباط/ فبراير الماضي أن المجموعة توصلت إلى اتفاق مبدئي
لشراء نادي ريال سرقسطة الذي يعاني من أزمة مالية، لكن المجموعة نفت أمس هذه الأنباء.
ولعب "خيتافي" في دوري الدرجة الأولى الأسباني منذ عام 2004، وكان أفضل أداء له في الموسم الماضي عند احتلاله المركز السادس
ويحتل حاليا المركز الرابع عشر مع تبقي ست مباريات على نهاية الموسم.
ووفقا لدعوة الحفل التي بعثتها مجموعة شركات الإمارات الملكية فقد تم إطلاق اسم جديد على الفريق هو "فريق دبي".
ومع ذلك، قالت المجموعة إن هذا اللقب لن يحل مكان اسم النادي الحالي، لكنه سيضاف إليه.
وينضوي تحت المجموعة أكثر من 200 شركة تعمل في مجالات العقارات، والنفط والغاز والسياحة.


مادري ألين وين راح نوصل
اشوف العرب او البدو يشترون هذه الانديه الاوربيه بالملايين
مب احسن لو يطورون فيها انديتهم المحليه ويستثمرون فيها

miércoles, 20 de abril de 2011

القاء القبض على العقل المدبر لاغتيال الناشط الايطالي عبد الرحمن البريزات " الاردني "


مختطفو أريغوني أذاعوا رسالة مصورة له قبل قليل من مقتله


الأربعاء، 20 نيسان/ابريل 2011

داخلية حماس: انتحار أردني "مشتبه" بقتل أريغوني

غزة (CNN)-- أكدت الحكومة الفلسطينية "المقالة" الثلاثاء، انتهاء عملية محاصرة "مشتبهين" باختطاف وقتل "متضامن" إيطالي في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بقيام أحد المشتبهين بإلقاء قنبلة على اثنين من رفاقه، قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه، فيما نفى والده راوية شرطة حماس.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، في حكومة حماس، إن الشرطة الفلسطينية تمكنت من التوصل إلى هوية المتهمين بقتل الناشط الإيطالي، فيتويرو أريغوني، وقامت بمحاصرة أحد المنازل التي كان يتحصن بها المشتبهون، في منطقة غرب المخيم الجديد بمعسكر "النصيرات"، وسط قطاع غزة.

وأضافت الوزارة، في بيان الثلاثاء، أنه أثناء محاصرة المنزل، طلبت الشرطة من المتهمين تسليم أنفسهم، إلا أن أحد المشتبهين، وهو أردني الجنسية يُدعى عبد الرحمن البريزات، قام بإلقاء قنبلة على رفيقيه مما أدى إلى إصابة أحدهما بجروح خطيرة، كما أسفر الانفجار عن إصابة ثلاثة من أفراد الأمن.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب أحد الأذرع الإعلامية لحركة حماس، أن المتهمين بقتل أريغوني هم: محمود السلفيتي، وبلال العمري، وفارس أبو غولة، إضافة إلى البريزات، المعروف أيضاً باسم محمد حسان، كانوا يختبئون في منزل يعود لعائلة أبو غولة بمعسكر النصيرات.

وبينما شددت وزارة الداخلية، في بيانها، على حرص القيادة الأمنية على القبض على المتهمين بقتل المتضامن الإيطالي أحياء، فقد أفادت تقارير باندلاع معركة بين المشتبهين وقوات الأمن، مما دفع الأجهزة الأمنية إلى إعلان المنطقة المحيطة بالمنزل "منطقة أمنية مغلقة."

وذكرت مصادر في وزارة الداخلية أن قادة الأجهزة الأمنية أصدروا تعليمات بضرورة القبض على "المطلوبين" أحياء، للتحقيق معهم في خبايا جريمة القتل، ومن يقف وراء الجريمة، ودوافعها، وقامت الشرطة باستدعاء ذوي هؤلاء المطلوبين لإقناعهم بتسليم أنفسهم.

وأفاد المركز الإعلامي بأن "المشتبه بهم لم ينصاعوا لأوامر الأجهزة الأمنية بتسليم أنفسهم، بل أطلقوا النار باتجاه أفراد الشرطة الفلسطينية وأصابوا شرطياً، كما أطلق أحدهم النار تجاه والده، الذي حضر لإقناع ابنه بتسليم نفسه، غير أن الوالد لم يصب بأذى، وتراجع عن المكان."

من جانب آخر، اتهم محمد بريزات، والد المشتبه به الأردني، حركة حماس بقتل نجله، وقال في تصريحات لـCNN بالعربية، إن حماس تتحمل مسؤولية مقتل ابنه، رافضاً الإشارة إلى شروعه بالانتحار، مشدداً على أن "عبد الرحمن كان يحفظ القرآن، وكان يحمل المصحف طوال الوقت معه.. هم من قتلوه، وهو لم ينتحر لأن ذلك مخالف للشريعة."

وأشار بريزات إلى أن العائلة صدمت بوفاة ابنها من خلال وسائل الإعلام، في حين أنها لم تُبلغ رسمياً بما حصل له، بحسب قوله، كما حمَّل مسؤولية مقتل ابنه وانتهائه إلى هذه النهاية إلى كل من المخابرات الأردنية وحماس، رافضاً الإدلاء بمزيد من التصريحات، قائلاً: "الموضوع انتهى، ولن أتحدث أكثر."

يُذكر أن أجهزة الأمن الفلسطينية في قطاع غزة، كانت قد عثرت على جثة الإيطالي أريغوني في منزل مهجور شمالي القطاع، في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد ساعات من اختطافه على أيدي مجموعة قالت إنها "سلفية"، وطالبت بإطلاق سراح عناصر ينتمون لها، قالت إنهم معتقلون في سجون حماس.

وكانت الخارجية الإيطالية في روما قد ذكرت الخميس، أن أريغوني اختطف في غزة، وأن شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب، يظهر المواطن الإيطالي وهو في الأسر.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن جماعة سلفية في غزة، تطلق على نفسها اسم 'الصحابي الهمام محمد بن مسلمة'، أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف أريغوني، وطالبت الحكومة المقالة في القطاع بالإفراج عن زعيمها، هشام السعديني، المعروف باسم أبو الوليد المقدسي، مقابل الإفراج عن الرهينة الإيطالي.

وأشارت الوكالة إلى أن أريغوني وصل إلى قطاع غزة، للتضامن مع القضية الفلسطينية، بوصفه عضواً في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

http://arabic.cnn.com/2011/middle_ea...age/index.html

القاء القبض على العقل المدبر لاغتيال الناشط الايطالي عبد الرحمن البريزات " الاردني "

القاء القبض على العقل المدبر لاغتيال الناشط الايطالي عبد الرحمن البريزات " الاردني "



الثلاثاء 15/05/1432 الموافق 19/04/2011

القاء القبض على العقل المدبر لاغتيال الناشط الايطالي المناصر للفلسطينيين في غزة ومقتل اثنين مشتبه بهما

اعلن مصدر امني ان قوات الامن التابعة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس "القت القبض على عبد الرحمن البريزات "الاردني الجنسية" يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان والمعروف باسم محمد حسان والمتهم بانه العقل المدبر لعملية اختطاف وقتل الناشط الايطالي المناصر للفلسطينيين فيتوريو اريغوني"، مشيرا الى ان اثنين من المشتبه بهم الرئيسيين في مقتل الناشط الايطالي قتلا خلال مداهمة نفذتها قوات الامن التابعة لحركة حماس التي كانت تسعى لاعتقالهما.

واضاف المسؤول ان ثالثا قد أصيب. واعتقل ثلاثة من أعوانهم ينتمون الى نفس الجماعة المتعاطفة مع تنظيم القاعدة.

وطوق افراد قوات الامن التابعة لحماس مبنى في مخيم النصيرات للاجئين بوسط قطاع غزة للقبض على من يعتقد انهم قتلوا فيتوريو اريجوني الذي عثر عليه مشنوقا يوم الجمعة الماضي.

وأعلن بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة "المنطقة أمنية مغلقة للاشتباه في وجود هاربين". وأغلقت قوات الامن الطرق المؤدية الى المبنى المؤلف من أربعة طوابق.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة حماس صورا على موقعها على الانترنت لثلاثة مشتبه في تورطهم في القتل.

وكانت جماعة جهادية سلفية خطفت اريجوني يوم الخميس وهددت باعدامه اذا لم يجر الافراج عن زعيم لهم احتجزته حماس الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

http://arabic.rt.com/news_all_news/67904

lunes, 18 de abril de 2011

بالفيديو.. مقبرة حسنى مبارك من رخام وصالون أثري وتليفون دولي فقط بـ 15مليون جنيه

بالفيديو.. مقبرة حسنى مبارك من رخام وصالون أثري وتليفون دولي


14 أبريل 2011

مبنى فخم مقام على مساحة 80 متر مربع، يتكون من فناء خارجي أرضيته من الرخام المستورد، وبه حجرة وقاعة استقبال تضم ثلاثة انتريهات جلد أمريكية الصنع، بجوارها وضع صالون أثري مذهب يعود إلى عصر محمد علي باشا، وفرشت أرضيتها بسجاد أحمر إيراني، وجدرانها غطت بالرخام الطارد للذباب، بالإضافة إلى عدة قطع آثاث مستوردة من باريس، وتليفون دولي، و كاميرات مراقبة، علاوة على حمام كسيت جدرانه بالبورسلين الأسود.

ذلك ليس قصرا من بنات أحلامنا، أو منتجعا لأحد أصحاب الحظوة أو الفخامة والسمو، وليس تصورا كروكيا لمنزل يحلم أحد الأثرياء ببنائه أو الإقامة فيه؛ إنما هو قبر الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والذي أعدته له أسرته، وتكلف حوالي 15 مليون جنيه، بحسب ما أكده الإعلامي أحمد المسلماني ببرنامجه الطبعة الأولى بفضائية دريم، نقلا عن الكاتب الكبير احمد رجب بصحيفة الأخبار.


أمريكا مولت سرا المعارضة السورية





الاثنين 14 جمادى الأولى 1432 الموافق 18 إبريل 2011

أمريكا مولت سرا المعارضة السورية

الإسلام اليوم / رويترز

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها اليوم الاثنين إن وزارة الخارجية الأمريكية مولت سرا جماعات معارضة سورية وفقا لبرقيات دبلوماسية سربها موقع ويكيليكس.

وذكرت الصحيفة أن البرقيات أظهرت أن الخارجية الأمريكية قدمت منذ عام 2006 ما وصل إلى ستة ملايين دولار لمجموعة من المنفيين السوريين لتشغيل قناة "بردة" التلفزيونية الفضائية التي تتخذ من لندن مقرا لها.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن قناة بردة بدأت البث التلفزيوني في إبريل عام 2009 وأنها صعدت عملياتها لتغطية الاحتجاجات الحاشدة التي بدأت في سوريا الشهر الماضي في إطار حملة طويلة الأجل للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وقد رفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على البرقيات أو الرد على أسئلة بشأن تمويلها لتلفزيون بردة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الأموال الأمريكية بدأت تتدفق على شخصيات معارضة سورية خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بعد تجميد العلاقات السياسية مع دمشق عام 2005 .

ووفقا للصحيفة فإن الدعم المادي استمر تحت إدارة الرئيس باراك أوباما رغم سعي إدارته لإعادة بناء العلاقات مع الأسد. وفي يناير الماضي أوفدت واشنطن سفيرا لها في دمشق لأول مرة منذ ست سنوات.

إلا أن التقرير ذكر أنه لم يتضح ما إذا كانت الولايات المتحدة مازالت تمول جماعات معارضة سورية لكن البرقيات تشير إلى أن الأموال تم تخصيصها بالفعل على الأقل حتى سبتمبر عام 2010 .

وقالت واشنطن بوست إن البرقيات التي لم يكشف عنها من قبل أظهرت أن مسئولي السفارة الأمريكية شعروا بالقلق عام 2009 حين علموا أن المخابرات السورية تثير تساؤلات عن البرامج الأمريكية.

وجاء في برقية بتاريخ إبريل عام 2009 موقعة من جانب أكبر دبلوماسي أمريكي في دمشق حين ذاك أن السلطات السورية "ستعتبر دون شك أن إي تمويل أمريكي لجماعات سياسية غير مشروعة يصل إلى حد تأييد تغيير النظام.وقد يكون من المجدي إعادة تقييم البرامج الراهنة التي ترعاها الولايات المتحدة التي تدعم الفصائل المناهضة (للحكومة) في داخل وخارج سوريا."

http://www.islamtoday.net/

الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل شقيق أبي دجانة الخراساني الذي نفذ عملية في خوست


بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أيمن البلوي

عمان- يو بي اي: اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية أيمن البلوي شقيق همام البلوي المعروف بأبي دجانة الخراساني الذي نفذ عملية في خوست بأفغانستان أواخر عام 2009 ما أدى لمقتل ثمانية ضباط أمريكيين وضابط أردني.
وذكرت صحيفة (السبيل) الاثنين على موقعها الإلكتروني أن اعتقال أيمن البلوي جاء في إطار حملة الاعتقالات التي تنفذها السلطات الأمنية في صفوف السلفيين الجهاديين في أعقاب أحداث العنف التي وقعت في مدينة الزرقاء يوم الجمعة الماضي خلال اعتصام للسلفيين.

ونقلت الصحيفة المقربة من الحركة الإسلامية عن عمار البلوي شقيق المعتقل، قوله إن "8 سيارات تابعة للأمن جاءت إلى منزل شقيقي الكائن في جبل النزهة، في تمام الساعة 12 ليلاً من يوم الجمعة الماضي، حيث تم اعتقاله دون إبداء الأسباب".

وحسب الصحيفة كان من المفترض أن يلقي البلوي كلمة في اعتصام السلفية الجهادية في الزرقاء، إلا أنه لم يحضر إلى موقع الاعتصام.

وكان أيمن البلوي الذي شارك في معظم اعتصامات السلفية الجهادية، في شباط/ فبراير الماضي طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين الإسلاميين، محذراً من خطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لهذا المطلب.

domingo, 17 de abril de 2011

كرازاي وجيلاني يعلنان إجراء مفاوضات مع طالبان

الصور achievement.org

كرازاي وجيلاني يعلنان إجراء مفاوضات مع طالبان

الاحد 13 جمادى الأولى 1432 الموافق 17 إبريل 2011

الإسلام اليوم / أ ف ب
أَعلَن الرئيس الأفغاني حميد كرزاي ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني عن اعتزامهما إجراء مفاوضات سلام مع حركة طالبان.
وقال كرزاي خلال مؤتمر صحفي في ختام لقاء مع جيلاني في كابول أمس السبت: إن "باكستان رفعت تمثيلها في لجنة السلام المشتركة التي كانت على مستوى وزراء الخارجيَّة إلى أعلى مستوى حكومي".
وأضاف أن "أفغانستان ستتخذ التدابير اللازمة لتمثل أيضًا بمستوى رفيع", دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
وأشار كرزاي إلى أن الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني الذي يترأَّس حاليًا المجلس الأفغاني الأعلى للسلام, سينضمُّ إلى اللجنة.
ومن جانبها, رفعت باكستان تمثيلها في لجنة السلام حيث يشارك فيها رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بالإضافة إلى كلٍّ من رئيس أركان الجيش ومدير استخبارات إسلام أباد.
يُشار إلى أن هذه اللجنة أُنشئت في نهاية يناير الماضي تمهيدًا لمفاوضات سلام مع طالبان أفغانستان.

المصدر: الاسلام اليوم

مقتل ستة جنود بهجوم شرقي الجزائر


الاحد 13 جمادى الأولى 1432 الموافق 17 إبريل 2011

مقتل ستة جنود بهجوم شرقي الجزائر

الإسلام اليوم / رويترز

أعلن مصدر أمني مقتل ستة جنود منهم أحد أفراد الأمن الوطني، اليوم الأحد، في هجومين منفصلين شرقي العاصمة الجزائرية.

ووقع الهجوم الأول صباح اليوم في منطقة الأخضرية على بعد 75 كيلومترًا شرقي الجزائر العاصمة. وقال مصدر أمني لرويترز، بعدما طلب عدم الإفصاح عن اسمه: "إنّ أحد أفراد الأمن الوطني قُتل وأُصيب آخر". وأضاف "أستطيع أن أؤكد أن هجومًا وقع على قوات الأمن هذا الصباح..".

كما وقع الهجوم الثاني بعد ذلك بنصف ساعة من الهجوم الأول في حي الأمل بمنطقة بومرداس. وذكر شاهد عيان أن خمسة جنود واثنين من المسلحين قُتلوا خلال الاشتباك.

http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-149239.htm

مؤتمر جماهيري حاشد للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن






الاحد 13 جمادى الأولى 1432 الموافق 17 إبريل 2011


مؤتمر جماهيري حاشد للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن


القاهرة/ عمرو محمد


يقام مساء اليوم الأحد، بمسجد "أبوداوود" في مدينة الفيوم بمصر، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا للمطالبة بالإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن، أمير الجماعة الإسلامية بمصر، والمحبوس حاليًا في السجون الأمريكية مدى الحياة.


يحضر المؤتمر عدد كبير من الدعاة والعلماء والمفكرين ، بعدما قرر عدد من علماء الأزهر الشريف تبني المطالبة بالإفراج عن الشيخ الضرير، والمحبوس في السجون الأمريكية منذ العام 1992، ويعاني العديد من الأمراض المزمنة، فضلا عن الممارسات غير الإنسانية التي تمارسها إدارة السجن ضده.


ويأتي تبني علماء الأزهر لقضية الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن باعتباره أحد علماء الأزهر الشريف، والذين كان لهم دور كبير في الجهر بكلمة الحق، وأحد الذين تعرضوا للعديد من أشكال التنكيل على يد نظام حسني مبارك، وخاصة جهازه الأمني المنحل مباحث أمن الدولة.


وجاء تنظيم المؤتمر بمدينة الفيوم، لكون الشيخ كان يتخذ منها إقامته، في الوقت الذي تقيم فيها حاليًا أسرته، وكانت شاهدة على الحصار الأمني الدائم على الشيخ على مدار الساعة، حيث كانت تصحبه قوة كبيرة من الأمن المركزي وعناصر أمن الدولة في جميع تحركاته، ومنها أدائه للصلوات في مسجده الشهير بالمدينة، وهو مسجد الشهداء، إلى أن تقرر تحديد إقامته في منزله، حيث كانت ترابط عدة سيارات للشرطة والأجهزة الأمنية أمام منزله لتحول دون مغادرته منزله نهائيًا، ومنع الزائرين من زيارته، إلى أن تمت الموافقة له بالخروج من مصر، والتي غادرها متجولا في عدة عواصم عربية وأجنبية، حتى استقر به الحال في أمريكا، وهناك تعرض لممارسات استفزازية من قبل عملاء للمخابرات الأمريكية، وأذناب النظام المصري السابق، حتى حكم عليه بالسجن مدى الحياة.


ويُعد هذا الحكم هو الأول من نوعه في أمريكا، حيث لم يتم تطبيقه منذ 75 عامًا في أمريكا، دون أن تطوله جريمة محددة، ولجأ إليه (الحكم بالسجن مدى الحياة) القضاء على إثر ضغوط صهيونية، تسببت في الحكم المشار إليه، وكان ذلك في العام 1992، ومن يومها وإدارة السجن تمارس ضده العديد من الأشكال العنصرية، ما نتج عنه تعرضه لمضاعفات أقعدته عن الحركة تمامًا.


وفي الوقت الذي لا تمانع فيه الإدارة الأمريكية نقل الشيخ إلى أي دولة يمكن أن توافق على استضافته، بشرط مطالبتها ذلك ، بما فيها مصر، إلا أن النظام المصري السابق كان يرفض عودة الشيخ إلى بلاده، فضلا عن إجهاضه لأية محاولة عربية أو إسلامية لنقل الشيخ من محبسه في أمريكا.


وقد نظم تلاميذ ومريدو الشيخ مؤخرا وقفة أمام مقر وزارة الدفاع المصرية طالبوا خلالها المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة التدخل لإنقاذ الشيخ المريض، والذي أصبح يتجاوز عمره إلى 73 للتدخل لنقله إلى مصر، وهو ما وعد بتنفيذه المجلس، دون أن يتحقق هذا الوعد إلى الآن.


http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-149238.htm

البرتغال تعلن عزمها على المشاركة في الحرب ضد الشباب المجاهدين

لشبونة (الشاهد) أعلن متحدث باسم قيادة قوات الجيش البرتغالي، ان حكومة لشبونة اصدرت اوامر إلى الجيش بالإستعداد للتعبئة العامة في اي وقت.
واكد المتحدث الميجرجنرال بيدورو هانغيس،ان الحكومة البرتغالية ستعلن قريباً مخططاً لمساندة الحكومة الصومالية في الصراع الذي تخوضه ضد الجماعات الإسلامية المسلحة.
واضاف الميجر جنرال هانغيس، ان البر تغال تشارك حالياً في تدريب قوات صومالية في أوغندا، كما تقوم سفن حربية تابعة للأسطول الحربي البرتغالي، بالمشاركة في أعمال مكافحة القرصنة البحرية في شواطئ المحيط الهندي وخليج عدن حيث تكثر أنشطة القراصنة الصوماليين.
وتابع هانغس أن القوات البرتغالية الموجودة في أوغندا تقيم في معسكرين احدهما بالعاصمة الأوغندية كمبالا، والثاني في منطقة بيهانج.
تجدر الإشارة إلى ان الحكومة البرتغالية كانت أعلنت في سبتمبر من العام الماضي 2010 عن إستعدادها لدعم الحكومة الصومالية عسكرياً ومادياً أثناء زيارة قام بها رئيس البرلمان الصومالي السابق آدم محمد نور (آدم مذوبيه ) إلى أسبانيا والبرتغال، غير أن تلك الوعود لم تترجم سوى إلى بضعة فصائل وخبراء يقومون بالمساهمة في تدريب عناصر من الشرطة الصومالية.

المصدر: شبكة الشاهد

miércoles, 13 de abril de 2011

WEST vs CHINA: A NEW COLD WAR BEGINS ON LIBYAN SOIL

By Patrick Henningsen
21st Century Wire
April 13, 2011

The question as to why US-led NATO forces are determined to engineer a regime change in Libya is now becoming clear. Whilst media pundits and political experts still argue over whether the Libyan rebel gangs are actually being backed and directed by US, UK and Israel intelligence agencies, broader long-range Western policy objectives for Libya are being completely ignored.

One only has to read the strategic briefings in U.S. AFRICOM documents to realise the true endgame in Libya: the control of valuable resources and the eviction of China from North Africa.

When the US formed AFRICOM in 2007, some 49 countries signed on to the US military charter for Africa but one country refused: Libya. Such a treacherous act by Libya’s leader Moummar Qaddafi would only sow the seeds for a future conflict down the road in 2011.

NATO: Reduced to a mere private security force for western corporate interests.

According to Dr Paul Craig Roberts, the situation with Qaddafi is much different than the other recent protests in the Arab world. “Why is NATO there?” has become to real question, says Roberts, who fears that risky involvement stemming from American influence could lead to catastrophic breaking point in Libya.

WHY WE ARE IN LIBYA: a revealing interview with Dr Paul Craig Roberts.

CHINESE INTERESTS IN LIBYA

According to Bejing’s Ministry of Commerce, China’s current contracts in Libya number no less than 50 large projects involving a contracts in excess of 18 billion USD. What is even more revealing here is that due to the recent instability in the North African region, China’s investments have taken a serious hit. The recent political turmoil in the region has caused China’s foreign contracted projects to drop with new contracts amounting to $ 3,470,000,000, down 53.2%. Among them, the amount of new contracts in Libya, down by 45.3%, 13.9% less turnover; to Algeria, the amount of the contract fell 97.1%, turnover decreased by 10.7% – all within the first 2 months of this year.

In addition to the numerous Chinese investments in Libya, the North African nation has also recently completed one of the most expensive and advance water works projects in world history- Libya’s Great Man Made River. A 30 year venture, finished only last year, gives Libya the potential for an agricultural and economic boom that would certainly mean trouble for competing agri-markets in neighbouring Israel and Egypt. It could also transform Libya into the emerging “bread basket” of Africa. With global food prices on the rise, and Libya possessing a stable currency and cheap domestic energy supply, it doesn’t take an economic genius to see what role Libya could play in the global market place.

VALUABLE ASSET: Libya’s Great Man Made River.

Central to AFRICOM’s strategic goals is to confront the increasing Chinese influence on the continent. One AFRICOM study suggests that China will eventually dispatch troops to Africa to defend its interests there:

“Now China has achieved a stage of economic development which requires endless supplies of African raw materials and has started to develop the capacity to exercise influence in most corners of the globe. The extrapolation of history predicts that distrust and uncertainty will inevitably lead the People’s Liberation Army (PLA) to Africa in staggering numbers…”

So we have a vocalised fear on the part of US military planners, of a military confrontation with China… in Africa. Today it’s Libya, but tomorrow, it will be in Sudan. Does this sound a little familiar? Well, it should…

THE NEW COLD WAR WITH CHINA

What this data does show clearly is that the strategic policy objectives outlined in Washington’s AFRICOM, particularly those ones designed to confront and minimise China’s economic interest in Africa, are working well as a result of instability in the region. In effect, what we are witnessing here is the dawn of a new Cold War between the US-EURO powers and China. This new cold war will feature many of the same elements of the long and protracted US-USSR face-off we saw in the second half of the 20th century. It will take place off shore, in places like Africa, South America, Central Asia and through old flashpoints like Korea and the Middle East.

AFRICOM: Outlining America's new military playground.

What makes this new cold war much deeper and more subtle than the previous one, is that it will not be cloaked in a popular ideology like ‘Capitalism vs Communism’.

This new war centres around one single issue- natural resources. The capture and control of the world’s remaining resources and energy supplies will be the theme which will govern- and literally fuel, all major conflicts in the 21st century. It will be fought through numerous proxies, and on far-flung pitches across the globe but it will never be spoken of by the White House Press Secretary or the Foreign Office in Downing Street.

Early reports out of Libya confirm that “Rebels” are being backed and directed by Western intelligence agencies.

INSURGENTS NOT PROTESTORS

The great PR spin trick in the run-up to NATO’s carpet bombing run in Libya was the West’s ability to characterise Libya’s violent armed gangs as mere protestors. The average American, British or French media consumer equated the Libyan uprising with those previously in Tunisia and Egypt. Then reality of course was that they were anything but.

However, the bells of freedom and democracy had indeed rung, so all that was really needed at that point was a clever WMD-like diplomatic trick to dazzle the rows of intellectually challenged diplomats at the UN in New York City. The ‘No Fly Zone’ was repackaged and worked well enough for politicians to get their foot in the door to their respective War Rooms.

It seems to have worked so far but the next phase- ground troops and a NATO military occupation of Libya, will be somewhat more complicated to execute without sustaining heavy political fallout. All of these complexed efforts are used to shroud western corporate and military long-term agendas in the region, all part and parcel of the New Resources Cold War with China.

HISTORY IS STILL A BITCH

Few will argue that the average western observer and mainstream media consumer suffers from chronic historical amnesia. For Americans in particular, relevant history only extends as far back as the previous season of Dancing With the Stars, or American Idol. Some might argue that this is by design, that on whole the masses have been conditioned to be passive actors in the new media-rich modern democracy because it makes managing the herds much easier.

The lessons of Afghanistan and Iraq have yet to return home for the US and Great Britain- both projects are still going concerns for the massive cartel of western corporations. This has allowed ambitious bureaucrats in Washington, London and Paris to try their hand again in Libya. In time however, Americans and Europeans will come to learn what every citizen and subject already learned many times over throughout world history. In theory it may work, but in practice, “Occupation” is a paradox. The US-UK may draw plans in private to occupy an Iraq or a Libya indefinitely but history doesn’t jibe with these imperial ambitions.

It will end one day, and end badly because the Neo-Roman Anglo-American Empire with all its legions abroad, cannot manage its fragile domestic affairs back at home. First comes the fall of the Senate, then the rise of the Caesar, and finally the collapse of the Denarius($) at home. The once great empire goes out with a whimper- too fat and too bankrupt to carry on.

As the Great Resource Wars of the 21st century continue to rage on unabated, one question comes to mind: what will mindful citizens in the aggressor countries do to change this present course of history? Judging by ease at which the West managed to pull of their latest heist in Libya, I would say… very little right now.

-

Author Patrick Henningsen is a writer and communications consultant and currently the Managing Editor of 21st Century Wire.

-

See original story here at http://21stcenturywire.com/2011/04/12/2577/

martes, 12 de abril de 2011

إخوان الأردن: حظر النقاب في فرنسا سلوك صليبي وبداية لمعركة خطيرة



إخوان الأردن: حظر النقاب في فرنسا "بداية لمعركة خطيرة"

عمان - اعتبرت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن ان قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين يخالف مبادىء حقوق الانسان ويمثل "بداية لمعركة خطيرة".

وقال همام سعيد، المراقب العام للجماعة، لوكالة فرانس برس ان "هذا مخالف تماما لمبادىء حقوق الانسان التي تدعي فرنسا انها راعية لها".

ورأى ان "هذه الخطوة هي خطوة في اتجاه سلوك صليبي جديد يواجه المسلمين في كل مكان وهي بداية لمعركة خطيرة".

واضاف سعيد "نحن لا ننظر للامر على انه مجرد قرار يتناول شأنا نسائيا معينا وانما هو قرار يتناول المسلمين جميعا ويتناول الدين الاسلامي".

واشار الى ان "هذا حرمان لحق اساسي وفطري وطبيعي للانسان في ان يرتدي ما يشاء، فكما يباح لبعض النساء التعري على الشواطىء فمن الأولى ان يباح للمرأة ان تتستر وترتدي نقابها".

واعتبر ان "هذا شأن من شؤون الحريات الشخصية التي لا يجوز مصادرتها بأي حال من الاحوال"، مضيفا ان "هذا القرار شوه الحالة الفرنسية في الحريات وجعل فرنسا اول من نقض اسلوب الحرية ومن وقف امام هذه الحرية الشخصية".

وبدأت فرنسا الاثنين تطبيق قانون حظر ارتداء الحجاب الاسلامي الكامل "النقاب او البرقع" في الاماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة، لتصبح بذلك اول بلد اوروبي يقدم على مثل هذا الحظر العام.

وهذا القانون الذي اقره البرلمان في 11 تشرين الاول/ اكتوبر 2010 بعد نقاش صاخب، يستهدف اقل من الفي امرأة في بلد يعيش فيه بحسب التقديرات ما بين اربعة ملايين وستة ملايين مسلم.

وبذلك بات محظورا، تحت طائلة دفع غرامة مالية، اخفاء الوجه بحجاب او خوذة او قناع، في كل الاماكن العامة، اي الشوارع والحدائق العامة ومحطات النقل المشترك والمتاجر. "ا ف ب"

اقلية مسلمة في روسيا تريد الانضمام لقوات القذافي


موسكو (رويترز) - قال زعيم اقلية مسلمة في روسيا يوم الثلاثاء انها تنتظر ردا من الزعيم الليبي معمر القذافي على طلبها بالانضمام الى جيشه.
وينتشر الشعب الشركسي الذي ينحدر اساسا من اقليم شمال القوقاز الروسي ذي الاغلبية المسلمة في انحاء العالم مع وجود ملموس في تركيا وسوريا وليبيا. ودفعت حملة عسكرية للقياصرة في القرن التاسع عشر كثيرا منهم الى الفرار من وطنهم.
جاء الاعلان عن عرضهم ارسال مقاتلين للمرة الاولى خلال تجمع لزعماء الاقلية الشركسية في مطلع ابريل نيسان في شمال القوقاز لمناقشة رد فعلهم على الضربات الجوية لحلف شمال الاطلسي على ليبيا.
وقال اصلان بشتو الذي حضر الاجتماع وساعد في صياغة خطاب مفتوح الى القذافي لعرض المساعدة في القتال "اردنا رد الجميل لليبيا لقبولها الشراكسة الذين فروا اليها خلال الحرب الروسية الشركسية."
ونشر الخطاب لاحقا على موقع ناتبرس على الانترنت الذي يمثل منتدى للاقلية الشركسية.
وقال بشتو انهم لم يتلقوا ردا من القذافي.
وفي تعليق على الخطاب اشار مركز ابحاث جيمس تاون ومقره واشنطن ان روسيا تمنع مواطنيها من العمل مرتزقة بموجب القانون.
وقال بشتو بالهاتف "اعتقد اننا اذا حصلنا على اذن فستكون هناك نسبة كبيرة من الشعب مستعدة للمساعدة" مضيفا انه خلال ساعتين الى ثلاث ساعات من اقتراحه عرض ما بين 60 و 70 المساعدة.
ودعا زعماء الاقلية الشركسية الذين تجمعوا في وقت سابق من الشهر الجاري خارج نالتشيك عاصمة جمهورية كاباردينو-بلكاريا التي تتمتع بالحكم الذاتي اصدقاء واقارب الى معرفة مدى استعداد المواطنين الشراكسة لارسال افراد منهم الى ليبيا.

http://ara.reuters.com/article/world...73B0XS20110412


رسالة من صدام الى اسامة بن لادن!


رسالة من صدام الى اسامة بن لادن!
كثرت الاحاديث عن وجود علاقات تنسيق متبادل بين نظام صدام حسين وتنظيم القاعدة!

وبنى الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الابن قرار غزو العراق على هذه التهمة التي اقرت الادارة الامريكية لاحقا ببطلانها ، او عدم وجود مايثبتها .
ضابط كبير في جهاز المخابرات العراقي السابق روى لـ( شهادات) حقيقة الاتصالات التي جرت بين المخابرات وزعيم تنظيم القاعدة ، وموقف الاخير من التعاون مع نظام صدام حسين.
يقول مدير شعبة امريكا في جهاز مخابرات صدام السيد سالم الجميلي انه كلف بايصال رسالة شفوية الى اسامة بن لادن ، وبعد البحث عمن يوصل الرسالة تم تكليف مواطن عربي يحمل جنسية دولة عربية مجاورة اسمه ( ع .ع) ، وقام الجميلي باملاء الرسالة عليه لايصالها الى بن لادن!
مضمون الرسالة هو: العراق يعرض على بن لادن التعاون بين الجانبين لاسقاط نظام المملكة العربية السعودية !
قبض الوسيط عشرة آلاف دولار كمصاريف سفر ،وتوجه الى السودان حيث يقيم بن لادن آنذاك.
التقى ع .ع . باسامة بن لادن بعد 45 يوما من تكليفه بالمهمة، ونقل اليه مضمون الرسالة
رد الشيخ بن لادن :
فكان جواب بن لادن قاطعا : إن نظام البعث نظام كافر ولا يمكن ان اتعاون معه تحت أي ظرف!
لقاء بين ضابط مخابرات عراقي وبن لادن ! في السودان
لم تنته الاتصالات عند هذا الحد بل ان محاولات اخرى جرت من خلال حسن الترابي الشخصية السودانية المعروفة، اذ نجح الترابي بتحقيق لقاء بين ضابط المخابرات العراقي الكبير فاروق حجازي واسامة بن لادن،
وبعد محادثات مكثفة لم يفلح حجازي في اقناع بن لادن بالتعاون مع العراق اذ ظل مصرا على وصفه لنظام البعث بـ(انه نظام كافر)!
يبدو أن المخابرات الامريكية كانت ترصد وتتابع هذه الاتصالات لكنها لم تنجح في الامساك براس الخيط بنحو واضح، وبقيت الصورة مضببة لدى الامريكان. لكن الرئيس الامريكي جورج بوش اشار في خطبة له قبيل الحرب بان صدام حسين بعث رسولا لابن لادن، غير ان بوش لم يوضح المزيد واكتفى بهذه الجملة فقط !
في براغ هناك قصة اخرى رواها لنا الجميلي حيث رصدت وكالة المخابرات الامريكية دبلوماسيا عراقيا اسمه ابراهيم العاني في احد الفنادق في مدينة جيكية قريبة من العاصمة براغ.
يبدو ان محمد عطا المواطن المصري الذي فجر طائرته في احد البرجين في الولايات المتحدة اثناء احداث 11 سبتمبر كان موجودا في نفس الفندق الذي دخله الدبلوماسي العراقي ما جعل المخابرات الامريكية تربط بين وجود الدبلوماسي العراقي وتحركات محمد عطا الذي لم يكن في دائرة الشبهات وقت ذاك.
يقول الجميلي انه كلف من قبل رئاسة جهاز المخابرات بالتحقيق مع ابراهيم العاني بعد ان نشرت وسائل الاعلام الامريكية خبرا عن لقاء تم بين احد منفذي عملية 11 سبتمبر وبين ضابط في المخابرات العراقية ، فأكد العاني خلال التحقيق انه ذهب الى تلك المدينة والى ذلك الفندق تحديدا للقاء مصدر يزود محطة المخابرات في براغ بمعلومات امنية ، ولم يكن يعرف محمد عطا ولم يلتق به مطلقا!
بعد الاحتلال قبضت القوات الامريكية على ابرهيم العاني واقتادته الى سجن المطار،وتعرض خلال نقله من بيته الى السجن الى حروق عميقة رقد بسببها في المستشفى لاكثر من سنة ثم افرج عنه!
وللحديث صلة ..
مصدر
http://www.shehadaat.com/inp/view.asp?ID=152

domingo, 10 de abril de 2011

Recollections Of My Life - Mu'ummar Qaddafi

Qaddafi Unplugged and Uncensored
Recollections Of My Life - Mu'ummar Qaddafi

By Col. Mu'ummar Qaddafi; Translated by Professor Sam Hamod, Ph.D.

Recollections of My Life: Col. Mu’ummar Qaddafi, The Leader of the Revolution. April 8, 2011.

April 09, 2011 "Information Clearing House" -- In the name of Allah, the beneficent, the merciful..

For 40 years, or was it longer,I can’t remember, I did all I could to give people houses, hospitals, schools, and when they were hungry, I gave them food, I even made Benghazi into farmland from the desert, I stood up to attacks from that cowboy Reagan, when he killed my adopted orphaned daughter, he was trying to kill me, instead he killed that poor innocent child, then I helped my brothers and sisters from Africa with money for the African Union, did all I could to help people understand the concept of real democracy, where people’s committees ran our country, but that was never enough, as some told me, even people who had 10 room homes, new suits and furniture, were never satisfied, as selfish as they were they wanted more, and they told Americans and other visitors, they needed “democracy,” and “freedom,” never realizing it was a cut throat system, where the biggest dog eats the rest, but they were enchanted with those words, never realizing that in America, there was no free medicine, no free hospitals, no free housing, no free education and no free food, except when people had to beg or go to long lines to get soup, no, no matter what I did, it was never enough for some, but for others, they knew I was the son of Gamal Abdel Nasser, the only true Arab and Muslim leader we’ve had since Salah’ a’ Deen, when he claimed the Suez Canal for his people, as I claimed Libya, for my people, it was his footsteps I tried to follow, to keep my people free from colonial domination—from thieves who would steal from us—

Now, I am under attack by the biggest force in military history, my little African son, Obama wants to kill me, to take away the freedom of our country, to take away our free housing, our free medicine, our free education, our free food, and replace it with American style thievery, called “capitalism,” but all of us in the Third World know what that means, it means corporations run the countries, run the world, and the people suffer, so, there is no alternative for me, I must make my stand, and if Allah wishes, I shall die by following his path, the path that has made our country rich with farmland, with food and health, and even allowed us to help our African and Arab brothers and sisters to work here with us, in the Libyan Jammohouriyah,

I do not wish to die, but if it comes to that, to save this land, my people, all the thousands who are all my children, then so be it.

Let this testament be my voice to the world, that I stood up to crusader attacks of NATO, stood up to cruelty, stood up to betrayal, stood up the West and its colonialist ambitions, and that I stood with my African brothers, my true Arab and Muslim brothers, as a beacon of light, when others were building castles, I lived in a modest house, and in a tent, I never forgot my youth in Sirte, I did not spend our national treasury foolishly, and like Salah’a’deen, our great Muslim leader, who rescued Jerusalem for Islam, I took little for myself…

In the West, some have called me “mad,” “crazy,” but they know the truth but continue to lie, they know that our land is independent and free, not in the colonial grip, that my vision, my path, is, and has been clear and for my people and that I will fight to my last breath to keep us free, may Allah almighty help us to remain faithful and free.

c: Col. Mu’ummar Qaddafi, 4.5.11
Copyright Col. Mu’ummar Qaddafi, - professor Sam Hamod - Information Clearing House.

http://www.informationclearinghouse.info/article27856.htm

صور وفيديو للتظاهرات في سورية 8/4/2011


صور وفيديو للتظاهرات في سورية



سورية اليوم - عـــاجــــــل فيديو
اللاذقية- اعتصام ليلي (8/4/2011)
درعا- متظاهرون يطلبون المؤازرة من حلب ودمشق.. ويهتفون ما بدنا مصاري بدنا كرامة (8/4/2011)
حمص- إسقاط مجسم لرأس حافظ الأسد (8/4/2011)
حمص- مشهد آخر لمظاهرة باب السباع (8/4/2011)
حمص- مظاهرة في منطقة باب السباع (8/4/2011)
درعا- إطلاق النار على المتظاهرين (8/4/2011)
بانياس- مظاهرات تهتف لدوما ودرعا
حماة- جانب من مظاهرات الجمعة واعتداءات عناصر الأمن (8/4/2011)
القامشلي- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- أحد شهداء جمعة الصمود في بابا عمرو (8/4/2011)
ادلب- مظاهرة في بلدة كنصفر (8/4/2011)
القامشلي- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- مظاهرات في منطقة باب عمرو (8/4/2011)
دير الزور- تسجل يظهر جانباً من الاعتقالات في المدينة (8/4/2011)
اللاذقية- مظاهرة في حي الصليبة (8/4/2011)
دوما- إنزال صور للرئيس السوري وحرقها بعد الدوس عليها (8/4/2011)
القامشلي- مظاهرات في جمعة الصمود (8/4/2011)
انخل- الشعب يريد إسقاط النظام (8/4/2011)
سبقا- مشهد آخر من مظاهرة الجمعة (8/4/2011)
سقبا- مظاهرة في جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- مشهد لنقل أحد الشهداء (8/4/2011)
كفرسوسة- انطلاق المظاهرة من جامع الرفاعي (8/4/2011)
المعضمية- مظاهرة كبيرة تؤكد على الوحدة الوطنية (8/4/2011)
طرطوس- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
جاسم- المتظاهرون يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام (8/4/2011)
حماة- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
كفرسوسة- اعتداء الأمن على المتظاهرين في جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- إطلاق نار كثيف (8/4/2011)
المعرة- تظاهرات في جمعة الصمود (8/4/2011)
عربين- المتظاهرون يهتفون للوحدة الوطنية (8/4/2011)
اللاذقية- المتظاهرون يهتفون "الشعب يريد إسقاط النظام" و"زنقة زنقة دار دار بدنا نشيلك يا بشار" (8/4/2011)
درعا- إحراق مقر حزب البعث (8/4/2011)
حماة- مظاهرة من مسجد عمر بن الخطاب (8/4/2011)
اللاذقية- متظاهرون يهتفون الجيش والشعب إيد وحدة (8/4/2011)
درعا- مشهد آخر لعلاج المصابين في الجامع العمري (8/4/2011)
درعا- مشهد من الجامع العمري الذي تحول إلى مشفى ميداني (8/4/2011)
الكسوة- مظاهرات حاشدة في جمعة الصمود (8/4/2011)
سراقب- مظاهرات في جمعة الصمود (8/4/2011)
حمص- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
درعا- أحد شهداء جمعة الصمود (8/4/2011)
اللاذقية- جانب من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)
جاسم- الآلاف في مظاهرة حاشدة (8/4/2011)
جبلة- مشهد لمظاهرة حاشدة تهتف للحرية (8/4/2011)
التل- مظاهرات حاشدة في جمعة الصمود (8/4/2011)
بانياس- المتظاهرون يتعاهدون على البقاء في الشارع (8/4/2011)
عامودا- مظاهرات تهتف لدرعا والحرية.. وتقول نحن دعاة حرية وليس جنسية فقط (8/4/2011)
بانياس- متظاهرون يطلقون الحمام (8/4/2011)
ادلب- مظاهرة في جمعة الصمود (8/4/2011)
طرطوس- مظاهرة في جمعة الصمود تهتف للحرية (8/4/2011)
داريا- مظاهرة كبيرة تهتف: الشعب يريد إسقاط النظام (8/4/2011)
حمص- المتظاهرون يهتفون ضد ماهر الأسد (8/4/2011)
جبلة- المتظاهرون يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام (8/4/2011)
القامشلي- مشاهد من مظاهرات جمعة الصمود (8/4/2011)

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com