domingo, 20 de marzo de 2011

عصفور آلي للتجسس بتكلفة 4 ملايين دولار ... آلي

عصفور آلي للتجسس بتكلفة 4 ملايين دولار
الأمة اليوم - ملفات أمنية :-
أعلنت شركة مونروفويا الأمريكية، أمس، أنها نجحت في تطوير “ناونو همنغبيرد” أو الطائر الطنان لحساب “البنتاغون”، والطائر الصغير المزود بجناحين آليين صغيرين، وهو أشبه بطائرة تجسس صغيرة قادرة على المناورة في أرض المعارك وفي المناطق المدنية .
وقامت الشركة التقنية بتطوير الطائر الجاسوس لمصلحة ذراع أبحاث “البنتاغون” في إطار سلسلة تجارب على تقنيات النانو، واستغرقت عملية تطويره نحو خمس سنوات . والطائر الجاسوس يتخذ شكل عصفور الطنان وسيستخدم في مهام تجسسية .
وقالت الشركة المطورة إنه الطنان الجاسوس مزود بعدسة تصوير ويمكنه الطيران بسرعة 11 ميلاً في الساعة، ويمكنه الطيران إلى أعلى وأسفل وإلى الجانبين والخلف والأمام، كما عكس دوران عقارب الساعة وباتجاه عقارب الساعة، ويمكن التحكم به عن بعد . ويمكن للطائر الوقوف عند النوافذ واستراق السمع والتقاط صور مباشرة .
وكشفت الشركة المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأميركية عن هذا الطائر الذي يبلغ طوله 16 سنتيمترا فقط ويزن أقل من وزن البطارية العادية.

لو شاهدته وهو طائر من بعيد قد تظنه للوهلة الأولى عصفوراً حقيقياً لكنه عبارة عن جهاز تجسس يستطيع الطيران بسرعة 17 كيلومترا في الساعة، ويحتوي كاميرا تقوم بنقل ما يراه لمسافات بعيدة.

يعتمد هذا العصفور الآلي على جناحيه للطيران مثل الطيور الحقيقية بدلاً من المراوح التي تستخدمها أغلب أجهزة التجسس المتوفرة حالياً، وهو من تطوير شركة AeroVironment التي تعد إحدى أكبر شركات صناعة الطائرات من دون طيار في العالم.

http://www.umahtoday.net/arabic/?action=detail&id=5416

No hay comentarios:

Datos personales

Escritora ultimahorajihad@gamail.com